09 Aug 2017
5 هوايات تساعد على تمرين عقلك و زيادة ذكائك
5 هوايات تساعد على تمرين عقلك و زيادة ذكائك

 
هناك العديد من الهوايات النافعة ولكن هناك بعض الهوايات التي بالإضافة إلى إنها هواية إلا أنها تدرب العقل وتجعل الإنسان أكثر ذكاءا و بهذا تكون المنفعة مزدوجة، سنسرد لكم بعض هذه الهوايات و كيف يستفاد العقل منها: 
 
1 – رياضة الجري: 
 
بالطبع رياضة الجري من الهوايات المفيدة للجسم بشكل كبير كما أن لها فائدة صحية كبيرة حيث تساعد على تنشيط الدورة الدموية وتنقية الجهاز التنفسي. 
أما على الصعيد العقلي فإن رياضة الجري تنشط العقل بشكل كبير و تمد المخ بالاكسجين بكمية أكبر من الكمية الطبيعية 
 
2 – القراءة: 
 
لا أحد باستطاعته إنكار الفائدة الكبرى للقراءة من حيث تثقيف الشخص و المساعدة في تكوين أفكاره و زيادة وعيه.
إلا أنه هناك فائدة أخرى للقراءة لا يعلمها الأغلبية و هي أن القراءة تساعد على تدريب الجزء الأيسر من الدماغ و الذي هو مسئول عن المهارات الحسابية و المنطقية.
كما تساهم القراءة في تدريب الذاكرة بشكل كبير.
 
3 – دراسة اللغات: 
 
هناك أهمية كبيرة جدا لإتقان لغات عديدة منها أهمية التواصل و تيسير فهم الاخرين إلا أن تعلم اللغات له فائدة عقلية كبيرة حيث يؤخر من التأثر بأمراض الشيخوخة بشكل كبير حيث أثبتت الدراسات أن من يتقن أكثر من لغة أقل عرضة بالاصابة بالزهايمر و امراض العقل الاخرى من باقي البشر. 
كما يساعد تعلم اللغات أيضا في زيادة إنتاجية العقل من الافكار. 
 
4 – ألعاب الفيديو ( لمدة 30 دقيقة فقط يوميا ): 
 
ربما لن يصدق البعض ذلك و لكن لألعاب الفيديو فائدة عقلية كبيرة حيث تساعد في الربط بين التخيل و الجهاز العصبي و كذلك تساعد في التدريب على سرعة رد الفعل بشكل كبير.
 
5 – الالغاز: 
 
بالاضافة إلى أنها هواية مفيدة و مسلية إلا أن حل الالغاز بكل أنواعها سواء كانت مقروءة أو على هيئة كلمات متقاطعة أو Puzzle فإن لها فائدة في تدريب العقل على التخيل و المنطق ووضع الحلول المطروحة والموازنة بينهم للوصول لأفضل حل ممكن. 
 
المستقبل
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل