30 Jul 2018
جوجل تطلق المنصة التعليمية classroom للجميع وباللغة العربية
جوجل تطلق المنصة التعليمية classroom للجميع وباللغة العربية

 
كانت جوجل قد أطلقت خدمة جديدة في يوليوز الماضي وهي المنصة التعليمية Classroom، والتي توفر العديد من التطبيقات التعليمية ضمن الصفوف الافتراضية. و كانت الخدمة عند انطلاقتها تحتاج إلى تسجيل أولي لتجربتها، و رغم ذلك فقد قام أكثر من 100 ألف مدرس من 45 بلد حول العالم بالتسجيل و الاستفادة منها، لكن المستجد اليوم هو أن google قامت بفتح الخدمة لكافة مستخدمي تطبيقات جوجل. 
 
هذه المنصة ستتيح للمدرسين بدون شك إدماجا أكثر للتكنولوجيا في التعليم و الاستغناء تدريجيا عن الأوراق عند تقديم المواد التعليمية و تقييم الطلاب و وسيلة أيضا للتعاون الافتراضي و التوجيه التربوي الفعال والمتابعة الدراسية المستمرة. المنصة التعليمية Classroom ستمكن أيضا المعلمين من التفاعل الفوري مع طلابهم و توجيههم أثناء إنجاز المهام الموكلة إليهم وهو ما يعطي إضافة نوعية للعملية التعليمية التعلمية. 
 
إضافة إلى ذلك، فسحابة جوجل درايف ستوفر للمدرسين إمكانية إرفاق مستندات مختلفة (نصوص، جداول مبيانية، عروض تقديمية…) مع الواجبات و المشاريع التعليمية و إرسالها لجميع الطلبة المعنيين. 
 
خدمة جوجل هذه متاحة بـ 42 لغة مختلفة بما فيها اللغة العربية وتعمل على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إضافة للحواسب الشخصية. 
 
بقي أن نشير في الأخير أنه للبدء في إستخدام هذه الخدمة يجب عليك الولوج إلى موقع classroom حيث من المفترض أن تتمكن من التسجيل بواسطة حساب تطبيقات قوقل، لكن عليك الانتظار و معاودة المحاولة إن لم تتمكن من ذلك، فالخدمة تطلق تدريجياً لمستخدمين أكثر. 
 
تعليم جديد
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل