01 Oct 2018
تحذيرات من تضاعف معدلات استهلاك الأطفال للوجبات السريعة
تحذيرات من تضاعف معدلات استهلاك الأطفال للوجبات السريعة

 
وجدت دراسة أجريت في جامعة "كونيتيكت" الأمريكية، أن عادات الأكل السيئة والأوزان في مرحلة الطفولة تنبئ بحدوث مخاطر مرتفعة مع تقدم العمر. 
 
وذكرت الدراسة "لا يزال الأطفال الأمريكيون يتناولون الكثير من الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة، وعلى الرغم من وعود المطاعم بخيارات صحية، فإن معظم الأطفال يلتهمون البطاطا المقلية على السلطة.. وفى ظل ضغوط لمدافعين عن الصحة والمسؤولين وسط أزمة السمنة المتنامية في مرحلة الطفولة، تعهدت سلاسل سيئة السمعة من مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة بتقديم خيارات صحية، مثل عصائر الفواكه بدلاً من المشروبات الغازية، على قوائم أطفالهم، إلا أنهم لا يلتزمون بهذه الخطوة الصحية الهامة". 
 
وتشير البيانات إلى أن جميع الآباء يقومون بشراء واجبة واحدة على الأقل من الوجبات السريعة لأطفالهم في الأسبوع، و74% يتناولون مأكولات غير صحية ومشروبات غازية مليئة بالسكر. 
 
ويعانى ثلث الأطفال في الولايات المتحدة من الوزن الزائد والسمنة، ولا تساعد الوجبات الغذائية الممتلئة بالدهون المشبعة والمتبلة من البطاطا المقلية وبرجر الجبن، ويثبت البحث أن عادات الأكل السيئة والأوزان في مرحلة الطفولة تنبئ بحدوث مخاطر مرتفعة في العمر بالنسبة للبدانة والسكري وأمراض القلب حتى السرطان. 
 
ووفقاً للدراسة، فإن 79٪ من الآباء الذين شملهم الاستطلاع في عام 2010 قاموا بشراء وجبة واحدة على الأقل من مطاعم الوجبات السريعة في الأسبوع الذي سبق لخضوعهم للدراسة. 
 
INN Lebanon
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل