14 Nov 2012
مشروع كفالة اليتيم في المبرات

عندما تقسو القلوب، من تعبٍ، من كدرٍ، من عشقٍ لدنيا مليئة بالأشواك والهموم. ثمة ما يفتح لنا أبواباً للخير، للرحمة، لعظيم الأجر، ويضيء لنا مسارات الدروب.

هذا عهد، هذا صدق آيات بيّنات، هذا وعد من لا ينطق عن الهوى.

هذا الجليل قد أوحى إليه ما أوحى.

جنّات عدن لمن كفكف دمعاً، لمن مسح رأساً، لمن أكرم وجهاً، لمن أصلح، لمن آوى، لمن أطعم، لمن عال، لمن كفل، لمن أنفق وأعطى خدمة للذي قال فيه رسول الله (ص) "أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين" مشيرا ً بإصبعيه السبابه والوسطى.

انطلاقا ً من هذا الحديث أطلقت جمعية المبرّات الخيرية مشروع كفالة اليتيم عام 1985، ليكون جسر ترابط بين المجتمع من جهة وبين الأيتام الذين تحتضنهم الجمعية في مؤسساتها الرعاية والاجتماعية المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية من جهة أخرى.

والكفالة ليست ما يبذل من مال فحسب، بل هي بالدرجة الأولى علاقة روحية إنسانية بين اليتيم والكافل، تتجسّد في كثير من المجالات المفتوحة، كزيارة إلى اليتيم حيث يقيم، للتعرف عليه بشكل مباشر، والتعرف على أساليب ومقدمات رعايته، كما تتجسـّد بالهدايا والرسائل المتبادلة في مناسبات معينة، وتعزز هذه العلاقة بالمعلومات التي تزوّد بها دائرة العلاقات والتكفل الكافل بالمعلومات الشخصية والصور الخاصة باليتيم، إضافة إلى النتائج المدرسية والسلوكية نهاية كل عام دراسي.

تصرف الكفالة المالية على ما تقدّمه المؤسسة لليتيم من رعاية شاملة في مختلف جوانب الحياة التربوية والصحية والإجتماعية والتعليمية، وقد أثمرت مساهمات الكافلين قوافل كثيرة من الخريجين في مختلف الإختصاصات العلمية والأدبية والطبية والهندسية، والأهم ما يتمتّع جميعهم بالرسالية والأخلاق المميزة والسلوكيات الرائدة ما يجعلهم رياديين في المجتمع وليسوا مجرد أفراد عاديين.

إننا ندعو جميع أهل الخير إلى المشاركة في هذا المشروع الإنساني من أجل عطاءٍ أكبر ونتاج أفضل لمجتمعنا ووطننا اللذين أحوج ما يكونا إلى إنسان فاعل ولا يكون ذلك إلا بالتعاون والتكافل وتضافر الجهود.


 للتواصل مع الدائرة على العنوان والوسائط التالية:
 •  العنوان: لبنان ـ بيروت ـ حارة حريك ـ مقابل مسجد الإمامين الحسنين ـ بناية الزهور ـ الطابق الأول.
 هاتف وفاكس 01/551000 - 70/155199 • ص.ب. 25/305  •
 البريد الإلكتروني: prs@mabarrat.org.lb

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل