25 Feb 2013
مشروع كفالة أسرة فقيرة
مشروع كفالة أسرة فقيرة

تسعى جمعية المبرات الخيرية إلى تحسين الظروف المعيشية لأسر الأيتام والفقراء وتقديم الدعم المعنوي والمادي لهم مصداقاً لقول الرسول (ص) "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى"
كما تسعى أيضاً جاهدة لتأمين كفالات لهذه الأسر التي تحتاج لمن يرعاها مادياً ومعنوياً، حتى لا تتخطّفهم مغريات الحياة المادية، ولكي يتم انقاذهم من شبح الفقر والمرض والجهل الذي يتهدّدهم، وبالتالي يتهدد مستقبل الوطن بشكل عام.. . فمعاً نمسح الأسى ... ومعاً لا يعود السائل إلى السؤال

1- هدف المشروع
يهدف المشروع إلى تحقيق الرعاية لفئة أسر الأيتام والأسر الفقيرة التي تفتقد إلى مقوّمات العيش الكريم، والعمل على وضعها على مسار الفاعلية والايجابية والإنتاج المثمر داخل المجتمع، بعيداً عن السلبية والاعتماد على الغير.. كما يهدف هذا المشروع إلى تمكين الاسرة و توظيف طاقتها في نهضة المجتمع لتكون أداة دفع باتجاه التنمية و فتح آفاق جديدة في التغيير الإجتماعي المنشود.

2- فكرة المشروع
يتلخّص المشروع في تأمين تمويل لأسر التلامذة الذين يستفيدون من برنامج الرعاية الأسرية (الفقراء والأيتام) أي الأبناء الذين تتم رعايتهم في أسرهم خارج المؤسسات الرعائية وذلك بالسعي لتأمين مصدر مالي يساعد هذه الأسرة في معيشتها, حيث يكون لدى أحد أفرادها (الأم, الأخ, الأخت,...) خبرة في مهنة معينة, ولديه الإستعداد للعمل على مشروع خاص به, وقدرة على تحمّل المسؤولية, فيبادر برنامج كفالة الأسرة لتأمين تمويل لمشروعه, والحفاظ على استمراريته, بمنح هذه الأسرة مبلغاً مالياً لشراء مواد و مستلزمات أساسية للمشروع. ويُحدد المبلغ المخصّص على ضوء دراسة إجتماعية ومالية للأسرة، لتبدأ بعد ذلك بالإنتاج والإعتماد على النفس والحصول على مردود مادي لسد جزء من احتياجاتها الحياتية.

3- قيمة المساعدة وأنواعها
- المساعدة المادية تقدّر في حدّها الأدنى بـ 100 دولار أميركي
- تمويل منح دراسية في بعض المعاهد لتطوير بعض المهارات عند أحد أفراد الأسرة.
- تمويل شراء معدات أو مواد أولية لبعض المشاريع.

4- كيفية التواصل
- الإتصال المباشر بمديرية الشؤون الرعائية في مركز الإدارة العامة لجمعية المبرات الخيرية.
- الإتصال بمكاتب العلاقات والتكفل المنتشرة في المناطق اللبنانية

- الإدارة العامة لجمعية المبرات الخيرية:
لبنان – بيروت – الغبيري – مبنى الشرق الأوسط
هاتف: 01-822221 – 03-210316
ص.ب. 25/305
الموقع الإلكتروني: www.mabarrat.org.lb
البريد الإلكتروني: mabarrat@mabarrat.org.lb

- مكاتب العلاقات والتكفل:
حارة حريك مقابل مسجد الحسنين، بناية الزهور، ط1،
هاتف:01-551000 - 70-155199

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل