14 Jul 2017
ثانوية الرحمة تكرّم طلابها المتفوقين في احتفال "نحترف الإبداع"

 
تحت عنوان "نحترف الإبداع"، وبرعاية جمعية المبرّات الخيرية كرمت ثانوية الرحمة طلابها المتفوقين والمميزين في احتفال ضمّ أولياء الأمور وفعاليات تربوية وثقافية واجتماعية ورياضية ودينية وإعلامية. 
 
آيات بينات من القرآن الكريم، فالنشيد الوطني اللبناني، بعدها قدّم طلاب الثانوية فقرة فنية من وحي المناسبة، ثم كلمة لمديرة الثانوية نضال جوني أشارت فيها إلى أن "حضورنا اليوم هذا الاحتفال ليس لتكريم المتفوقين فقط بل لنكرّم كل المميزين والمبدعين على اعتبار أن كل واحد منا يختزن بداخله إنسانا مبدعا ومميزاً، مشيرة إلى آخر التعريفات والدراسات التي تتحدث عن الموهبة والتفوق والإبدع مما سمح لكثير من الطلاب لإبراز مواهبهم السلوكية والفنية والذهنية". 
 
بعد ذلك كرّم دكتور علم الفضاء محمد عباس الطلاب الفائزين في الأنشطة العلمية، وتطرّق في كلمة ألقاها إلى تجربته في مجال علم الفضاء مع وكالة ناسا، مشيراً إلى أن "ثانوية الرحمة كانت الأولى في المنطقة في استضافتها له كزائر متكلّم" ووجّه كلمات ترسم للطلاب خطوات النجاح مثنياً على "شغفهم العلمي لتحقيق أحلامهم رغم الصعاب". 
 
بدورها الإعلامية سوزان الخليل كرّمت الطلاب الفائزين في الأنشطة الثقافية، وتحدثت عن "دور المحبة وأهميتها في تنمية الإبداع". أمّا مسؤول الأنشطة الرياضية في المنطقة التربوية في النبطية الأستاذ عبدالله عسّاف فقد كرّم الطلاب الفائزين في الأنشطة الرياضية، ونوّه بنتائج ثانوية الرحمة الرائدة في الانشطة الرياضية، متحدّثاً عن إنجازاتها ومنها أكاديمية الرحمة لكرة القدم. 
 
ثم كرّم المقدم في قوى الأمن الداخلي عباس ضاحي الطلاب المميزين سلوكياً، شاكراً للثانوية استقبالها الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهم. 
 
كما قام فضيلة الشيخ ابراهيم سرحان بتكريم الطلاب الفائزين في الأنشطة الدينية وطلاب النادي القرآني وحفظة أجراء من القرآن الكريم، مؤكداً على "أهمية ربط القيم الإسلامية بالحياة اليومية". 
 
ختاما كرّم مدير جامعة AUCE الدكتور هاني حيدورة الطلاب الأوائل والمتميزين أكاديمياً، منوهاً بنتائج الثانوية في الامتحانات الرسمية. كما تخلّل الاحتفال توزيع دروع التقدير على المتحدثين.
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل