29 Sep 2017
وفد من البنك الدولي يزور مؤسسة الهادي ويطلع على برنامجها البيئي

 
زار مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل مدير قسم الحماية الاجتماعية في البنك الدولي السيد Michael Rutkowski والسيدRene Solano يرافقهما مستشار وزير الشؤون الإجتماعية السيد زاهي الهيبي، وممثل المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية مديرة البرنامج الوطني للتطوع السيدة مروة الكيك، ورئيس الحركة البيئية في لبنان السيد بول أبي راشد. 
 
هدفت الزيارة إلى إلاطلاع على برنامج مؤسسة الهادي المستدام للتربية البيئية الممتد منذ أكثر من 8 سنوات كأحد البرامج الرائدة والنموذجية في لبنان. 
 
وقد أقامت المؤسسة بالمناسبة حفلاً ختامياً لمشروع WASTE حول تعزيز التربية البيئية وإدارة النفايات الصلبة وتعزيز العمل التطوعي في المدارس، الذي موّله البنك الدولي ونفذته مؤسسة الهادي والبرنامج الوطني للتطوع بالتعاون مع جمعية الارض لبنان، والذي استفاد منه 9000 تلميذ في 82 مدرسة من مختلف المناطق اللبنانية. 
 
تخلل الحفل عرض فيلم عن التطوع في لبنان، تلاه كلمة للسيدة الكيك شرحت خلالها مسيرة البرنامج الوطني للتطوع الذي انطلق في العام 2013، مستعرضة أبرز الإنجازات المحققة والأهداف المستقبلية، كما نوهت بمؤسسة الهادي لمهنيتها العالية في التعاطي مع الشباب اللبناني من ذوي الاحتياجات الخاصة. 
 
ثم كانت كلمة لمؤسسة الهادي ألقتها عبير حبيب حول التربية البيئية في المؤسسة ومقاربتها المعايير العالمية للبيئة، إضافة لعرض مراحل العمل بمشروع WASTE ونتائجه المحققة. 
 
بدوره ممثل البنك الدولي Rutkowski تحدث عن أهمية التطوع في لبنان، مشيداً بما لمسه في المؤسسة من جدية ومسؤولية على صعيد تربية الأشخاص المعوقين، وكذلك تفردها بالتوجه البيئي لهذه الفئة من المجتمع، مثمّناً الجهد المبذول من قبل الإدارة وفريق العمل . 
 
وفي الختام وزعت المؤسسة الدروع التقديرية على ممثلي البنك الدولي وممثلي البرنامج الوطني للتطوع كما قدّمت للضيوف حقيبة بيئية تضم خلاصة الأفكار والسياسات البيئية المعتمدة في المؤسسة.
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل