09 Oct 2017
لقاء توجيهي للطلاب الجدد في جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL

 
نظم مكتب شؤون الطلاب في جامعة العلوم والآداب اللبنانية (USAL) لقاءً توجيهياً للطلاب الجدد في حرم الجامعة على طريق المطار. 
 
يهدف هذا اللقاء إلى تعريف الطلاب على الخدمات التي توفرها الجامعة لطلابها، فضلاً عن تعريفهم على أنظمة الجامعة وأقسامها من كليّات، مختبرات، ومكاتب. 
 
كما يرمي إلى تلبية حاجات الطلاب وتسهيل انخراطهم بالمجتمع الجامعي، نظراً لما يمكن أن يواجهوه من تغيرات دراسية جديدة بعد التحاقهم بالجامعة. 
 
وقد جرى في اللقاء مقابلة للطلاب الجدد بطلاب قدامى للاستفادة من خبراتهم والتفاعل والمشاركة معهم في الأنشطة المتنوعة على مدار العام الدراسي الجديد، كذلك التقى الطلاب الجدد بعمداء الكليات ورؤساء الأقسام الذين أطلعوهم على المناهج الأكاديمية والبرامج والاعتمادات وآلية التسجيل، إضافة إلى خصائص كل اختصاص في الجامعة. 
 
وفي المناسبة ألقى رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله كلمة رحب فيها بالطلاب متمنياً لهم التوفيق، ومؤكداً على "احتضان الجامعة لمكوّنات المجتمع اللبناني بتنوعاته الفكرية وانتماءاته الروحية ومذاهبه السياسية وفئاته الاجتماعية"، وأشار في كلمته إلى "العمل على حياة طلابية جامعية قائمة على المحبة والإيمان والحوار والمشاركة والحرية، والتركيز على النشاطات المتنوعة التي تعطي الجامعة نكهة أسرية اجتماعية مميزة". 
 
وشدد في ختام كلمته على "أهمية أن يكون مجتمع الجامعة هو مجتمع القيم التي جاءت بها جميع الأديان السماوية، مجتمع الصدق والأمانة والحب والتواضع والتعاون والإيثار والتسامح والرحمة". 
 
وشهد اللقاء ترحيباً من الأستاذة فاطمة بري بإسم الهيئة التعليمية في الجامعة، كما تخلّله تقريراً قدّمته مسؤولة مكتب شؤون الطلاب الأستاذة غادة حيدر عن الأنشطة التي جرت في العام الدراسي السابق. بعد ذلك تمّ توزيع ملفات على الطلاب تحتوي على نصوص القوانين الجامعية والتقويم الأكاديمي والدليل التوجيهي. 
 
وفي الختام، فطور جمع الطلاب الجدد بممثلين عن الطلاب القدامى وبالهيئتين الإدارية والتعليمية.
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل