05 Dec 2017
أنشطة متنوعة للمبرّات لمناسبة ولادة الرسول الأكرم

 
أقامت جمعية المبرّات الخيرية سلسلة من الأنشطة في مؤسساتها لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، كان أبرزها مسيرة سيّارة في بيروت وضواحيها، وكرمس وعرض مسرحي بعنوان "مولد النور" في مبرّة السيدة خديجة الكبرى، ومهرجان شعري في مدرسة الإشراق في بنت جبيل.

المسيرة السيّارة كانت بمشاركة مؤسساتها المنتشرة على جميع الأراضي اللبنانية. وقد جابت مناطق بيروت والضاحية الجنوبية، وانطلقت من أمام ثانوية الإمام الحسن في منطقة الرويس، وجابت مناطق: الرويس، المشرّفية، أوتوستراد هادي نصرالله، حيّ الأميركان، كاليري سمعان، طريق صيدا القديمة، كنيسة مار مخايل، الطيّونة، البربير، راس النبع، بشارة الخوري، البسطا التحتا، الضنّاوي، كركول الدروز، الملّا، عائشة بكّار، الظريف الصنائع، برج المرّ، زقاق البلاط، سليم سلام، الكولا، الجناح، الأوزاعي. وقد اردانت الباصات بالزينة وتمّ توزيع التيجان على الأطفال الذين صدحت حناجرهم بأناشيد وصرخات كشفية تحاكي المناسبة.

كذلك استقبلت مبرّة السيدة خديجة الكبرى ما يزيد عن أربع مائة من أبناء المؤسسات الرعائية من مختلف المناطق اللبنانية، في كرمس وعرض مسرحي بعنوان "مولد النور" حيث كان لمدير دائرة الإشراف الديني فضيلة الشيخ فؤاد خريس كلمة حول أخلاق الرسول وأهمية الاحتفاء بهذه المناسبة. وقد تخلّل الحفل فقرات إنشادية وألعاب نفخ وزوايا ألعاب تنافسية متنوعة وتوزيع هدايا وضيافة.

وللمناسبة نفسها نظّم مجمع السيد عبد الرؤوف فضل الله في بنت جبيل، مهرجاناً شعرياً في قاعة مبرّة الخير، بحضور حشد من الفاعليات والأهل وبمشاركة الشعراء: السيّد موسى فضل الله، الدكتور يحيي الشامي، الأستاذة أمل طنانة والسيد حسن خلف. واختتم المهرجان بتكريم الشعراء المشاركين.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل