11 Dec 2017
ندوة في الهادي بعنوان "من حقي" ضمن إطار فعاليات اليوم العالمي للأشخاص المعوقين

 
 
في إطار فعاليات اليوم العالمي للأشخاص المعوقين نظّمت مؤسسة الامام الهادي "ع" للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل ندوة بالمناسبة بعنوان " من حقي ..."

تعاقب على تقديم المداخلات كل من النائب الدكتور ميشال موسى رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان اللبناني وممثلة وزارة الشؤون الإجتماعية السيدة ماجدة جبيلي رئيسة دائرة المؤسسات المتخصصة والأستاذ إبراهيم عبدالله رئيس المنظمة العربية للأشخاص ذوي الإعاقة وعضو الهيئة الوطنية وبحضور ومشاركة إدارات وطلاب من عدّة مؤسسات تربوية وتعليمية وفعاليات إجتماعية وبلدية.

ركزت المداخلات على ضرورة تفعيل بنود قانون حقوق المعوقين 220/2000 وإصدار المراسيم التطبيقية الخاصة به لأنه ورغم مرور سبعة عشر عاماً على إقراره ما زال دون تطبيق.

وتضمن اللقاء شرحاً وافياً عن حق المعوّق في التعلم, الرعاية الصحية, تكييف البيئة المكانية, حق العمل والتوظيف, وتفاعل الحضور من الطلاب والإدارات بمناقشة واقع المعوقين وطرح أسئلتهم ومداخلاتهم.

وفي الختام قدمت إدارة المؤسسة هدايا تذكارية عبارة عن لوحات فنية من نتاج الأبناء لسعادة النائب وممثلة الوزارة.

ويشار انه عرضت خلال الندوة افلام فيديو عن قدرات الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في مختلف نواحي الحياة, ونشاط تعبير حر على لوحة جدارية كبيرة حول حقوق الاشخاص المعوقين.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل