25 Jan 2018
الطالبة فاطمة حجيج رئيساً لمجلس الوزراء في برلمان الطلاب في USJ

 
فازت الطالبة في ثانوية الرحمة التابعة لجمعية المبرّات الخيرية فاطمة حجيج بمصنب رئيس مجلس الوزراء في "برلمان الطلاب" الذي نظمته جامعة القدّيس يوسف، وقد تمّ اختيارها على أساس برنامج العمل الذي قدمته والذي تضمنت مقدّمته النص التالي: "سنعمل على اقتراح مشروع قانون يحترم كلّ الطّوائف ويؤكّد على أن يكون الشّخص المناسب في المكان المناسب، الشّخص الّذي يتميّز بكفاءته وإنجازاته وإرادته الّتي تصنع الإصلاح والتّغيير بعيداً عن الطّائفيّة السّياسيّة.. ولأنّ الانسانيّة بيرقنا، لا بدّ من إعادة النّظر في قانون اللّاجئين الّذين لا يملكون مصيراً محدّداً.. وفي بلدنا ثروة نفطيّة لا بدّ من حمايتها واستثمارها في التنمية عبر وضع خطّة مستدامة بعيدة المدى، مع التّسريع والمباشرة في تنفيذها.. وختاماً اجتماع السّواعد يبني الوطن، واجتماع القلوب يخفّف المحن، فلنا في الغد وطن يخلق من اختلاف آراء شعبه قوّة توحّده وتسمو به نحو العلى. عشتم وعاش لبنان سيّدا حرّا أبيّا مستقلاّ".

وستشارك فاطمة حجيج في برنامج أعدّته جامعة القدّيس يوسف، تتمكن من خلاله التعرّف إلى أسس التواصل والخطابة والتفاوض، يلي ذلك زيارة لحكومة برلمان الطلاب إلى المجلس النيابي ومقابلة النواب، يتبعه جلسة ختامية للحكومة الشبابية.

وتجدر الإشارة إيضا إلى أن الطالبة آية ياسين اختيرت عضو في لجنة قانون حول الزواج المدني، الطالبة رزان جمول عضو في لجنة 2017 قانون الموارد البترولية في المياه البحرية، الطالبة لمى محي الدين عضو في لجنة قانون حول إلغاء الطائفية السياسية، والطالب جاد فياض عضو في لجنة قانون حول إلغاء الطائفية السياسية.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل