27 Feb 2018
المبرّات تتألق في مباراة التعبير والإملاء التي نظمتها دار الأيتام الإسلامية

 
متألقة بعطاءاتها، متميزة بطلابها وطالباتها، تخوض غمار المبارزات في العلم دون وجل، تحصد جنى النجاحات بكل فخر إنّها المبرات. كما عودتنا مدارسها في كل عام هاهي تعتلي عرش التفوق "في مباراة التعبير الكتابي والإملاء " التي نفّذتها مؤسسات الرعاية الاجتماعيّة في لبنان (دار الأيتام الإسلاميّة ) تحت عنوان "لغتي هويتي" وهي من ضمن الحملة التربوية الوطنية التي تقام تحت شعار "حماية اللغة العربية مسؤوليتنا" بهدف المحافظة على اللغة العربية وحمايتها في ظل السّعي الدؤوب لإضعافها لصالح اللغات الأخرى ولكونها لغة القرآن وحافظة ثقافتنا وتاريخنا. 
 
المباراة موجهة لتلامذة الصف التاسع الأساسي شارك فيها 56 مدرسة رسمية وخاصة ومن كلّ مدرسة ثلاثة تلاميذ العدد الإجمالي للمشاركين 163 تلميذًا. 
 
راعت عملية التصحيح المعايير المعتمدة في الامتحانات الرسمية وأخذت بتوجيهات ممثل مديرية الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، وتّم الإشراف على التصحيح من قبل لجنة من أساتذة اللغة العربية. 
 
الجوائز المالية للأوائل في التعبير والإملاء: 
فازت التلميذة نور قنديل: من مدرسة الإمام المجتبى(ع) بالمرتبة الثانية وحصلت على جائزة مالية قيمتها (300ألف ليرة لبنانية ). 
وفازت التلميذة رفاه عبد الكريم بزون: من مدرسة الإمام جعفر الصادق بالمرتبة الثالثة وحصلت على جائزة مالية فيمتها 200 ألف ليرة لبنانية. 
 
الجوائز التقديرية: (مجموعة كتب قيّمة ) (المرتبة الرابعة ) 
فاطمة أسعد مؤلّف: من مدرسة الأبرار 
إسراء علي صولي: من مدرسة الأبرار 
 
الجوائز التقديرية: (مجموعة كتب قيّمة) (المرتبة الخامسة) 
فاطمة حسن قازان: من مدرسة المجتبى(ع) 
زهراء ماجد عبود: من مدرسة الإمام جعفر الصادق (ع) 
حنين شعيتو: من ثانوية الإمام الحسن (ع) 
 
جوائز التميز في التعبير أو الإملاء: 
زهراء الخنسا: من ثانوية الإمام الحسن (ع) (الأولى في التعبير الكتابي وقد ألقت موضوعها أمام الحفل ونال إعجاب الجميع) 
علي محمد عبدالله: من مدرسة الأبرار (تميز في الإملاء العربي) 
حوراء محمد الحاج: من مدرسة الإمام جعفر الصادق (ع) (تميز في الإملاء العربي) 
بتول اللقيس: من ثانوية البشائر (تميز في الإملاء العربي) 
 
هكذا أنتم دائمًا أبناء المبرات ترفعون رايتها في كل ساح، تصدحون بعلمكم فتأسرون العقول والألباب، هنيئًا لكم وألف شكر لكل من واكبكم وسعى معكم وهيئكم لتكونوا حيث أنتم الآن.
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل