24 Mar 2018
اختتام اسبوع المطالعة في ثانوية الرحمة

 
اختتمت ثانوية الرحمة اسبوع المطالعة للعام الدراسي 2017 -2018 م، وقد حفل بعدد كبير من الأنشطة الهادفة التي شملت كل الحلقات، وتنوعت بين أنشطة ثقافية واجتماعية وتربوية، أشرف على إدارتها عدد من المحاضرين والمنشطين المختصين. وهدفت ببمجملها لتعزيز الوعي تجاه القضايا التي تهمّ طلابنا الأعزاء.

في قسم رياض الأطفال كان نشاط قراءة قصة من قبل أحد افراد العائلة، فيما كان تلامذة الصف الأول يشاهدون عرضا لمسرح خيال الظل أشرف على إعداده قسم النشاطات تحت عنوان " الكتاب صديقي ". نشاط صفوف الثالث والذي كان تحت عنوان " لطفولة أكثر أماناً " أدارته الناشطة في مجال رعاية الطفولة في لبنان والعالم العربي الدكتورة زينة حبيش. صفوف الرابع والخامس أستهدفت بأنشطة للتعرف على كيفية حل النزاعات، وقراءة قصص من سلسلة التربية النفسية " حول التنشئة الاجتماعية ". " متى أقول لا " كان عنوانا لنشاط الصف السادس أدارته السيدة دانيا هاشم.

وكان للدكتور إياد زعرور نشاط مع الصف السابع من خلال قراءة قصة " حكاية الفرخ الخواف". نشاط " تنمية الخيال لأجل الإبداع " أدارته السيدة نضال جوني مع صفوف الثامن وبمشاركة صف من صفوف مدرسة حسن حلال الرسمية . صف الأول الثانوي كان له لقاء مع الرسام الكاريكاتيري عبد الحليم حمود بعنوان "أسرار الكتاب " . فيما كان للصف الثاني الثانوي لقاء مع المستشار السياسي لسماحة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض) " تحت عنوان " السيد فضل الله شاعراُ وكاتباً.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل