10 May 2018
جوائز وميداليات لطلاب المبرّات في مباراة العلوم 2018

 
تألق طلاب مدارس المبرّات في الحفل الختامي لفعاليات السنوية الخامسة عشرة لمباراة العلوم 2018 التي نظمتها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، بمشاركة أكثر من خمسمئة طالب وطالبة من مختلف مدارس وثانويات لبنان عرضوا فيها مشاريعهم وابتكاراتهم التشغيلية والأدائية والتكنولوجية والأبحاث العلمية. 
 
وقد فازت ثانوية الإمام الجواد بجائزة أنطوان حرب عن مشروع "تأثير أدوات التجميل على حليب الأم المرضعة"، وفازت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل بالميدالية الذهبية للمرحلة المتوسطة عن مشروع "الصفارة الذكية"، وثانوية الإمام الكاظم بالميدالية الفضية للمرحلة المتوسطة عن مشروع "القفازات الذكية". 
 
كما فازت ثانوية الإمام الحسن بذهبية المرحلة المتوسطة عن مشروع "جهاز العثور على الأغراض المفقودة"، كذلك فازت بالميدالية الفضية للمرحلة الثانوية عن "مشروع الألمنيوم في حياتنا". أمّا ثانوية الإمام الباقر فقد فازت بميدالية برونزية للمرحلة المتوسطة عن "مشروع البيت الزراعي الذكي". وفازت ثانوية الإمام علي بالميدالية الفضية للمرحلة المتوسطة عن مشروع البحث العلمي "تجديد الأعصاب"، فضلاً عن ميدالية فضية لثانوية عيسى بن مريم عن مشروع "عبّي بيتك بالأخضر". 
 
وقد خضع كل مشروع من هذه المشاريع للتحكيم من قبل لجنة حكام مؤلفة من 7 إلى 12 أستاذاً جامعياً، أثنوا على المشاركة الفعالة والمميزة من حيث العرض والأفكار والأهداف.
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل