04 Jun 2018
جامعة USAL تقيم حفل إفطارها السنوي

فضل الله: "نعمل من أجل تعميق الثقافة واحترام العقل وتركيز البحث العلمي"

أقامت جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL حفل إفطارها الرمضاني في قرية الساحة التراثية على طريق المطار، بحضور رئيسها ومجلس أمنائها والهيئتين الإدارية والتعليمية، وفعاليات تربوية واجتماعية وبلدية. 
 
تحدث في الإفطار رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله مرحبًا بالحاضرين ومركّزًا في كلمته على خصوصية الشهر الفضيل، ثم استعرض التحديات التي تواجهها المنطقة قائلًا إنها "تأخذ شكلًا جديدًا بقناع حضاري ماكر تستنزف فيه أموال النفط والثروات المعدنية والطبيعية". 
 
وأضاف: " في جامعة العلوم والآداب اللبنانية نعمل من أجل تعميق الثقافة وتركيز مهارة البحث العلمي وتأكيد الوعي واحترام العقل والإخلاص في حمل المسؤولية". 
 
وأشار إلى أن الجامعة "وضعت شعار خيارك للتميز وهي تجسِّده من خلال اختيار كادر أكاديمي كفوء وصاحب تجربة علمية، اعتماد مناهج تعليمية حديثة، اعتماد أساليب تعليمية تركز على محورية المتعلم والتعلم الذاتي والبحث المنهجي وفق قواعد البحث العلمي، توفير كل الوسائل التقنية المعاصرة التي تسهِّل عملية التعليم، وتأمين بيئة علمية حاضنة ومساعدة ذات جودة عالية من مكتبة غنية بالمراجع ومختبرات متنوعة تبعًا لكل اختصاص". 
 
وحول مسؤولية الجامعة تجاه طلابها قال: "إنَّ أبناءنا هم فلذات أكبادنا وهمُّنا، وأمانة الله تعالى والآباء والأمهات في أعناقنا، لذا لن ندّخر من وسع، مع المؤسسات الجامعية الزميلة، من أجل تفجير طاقاتهم الإبداعية وتوفير كل فرص التفوق والنجاح". 
 
وشكر فضل الله في ختام كلمته "كل من يساهم في توفير تعلّم جامعي تتحقق من خلاله الأهداف التي ترسمها الجامعة".
 

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل