09 Jun 2018
برنامج Green Schools يمنح الشهادة الذهبية لثانوية الرحمة

 
نالت ثانوية الرحمة شهادة اعتماد المدرسة البيئية الذهبية GOLD GREEN SCHOOL وفق المعاييرالأميركية والكندية للأبنية والمدارس الخضراء، وهذه الشهادة تمنح للمدارس التي تعمل وفق برامج تراعي البيئة في عناوينها كافة إضافة إلى التعليم والإبتكار المستدام. وهذه المرة الثانية على التوالي التي تنال فيها الثانوية شهادة اعتماد المدرسة البيئة، فقد حازت في العام 2016/ 2107م على شهادة اعتماد المدرسة البيئية الفضية.

اشترك في هذه المبادرة 106 مدارس من مختلف المناطق اللبنانية حيث جرى التدقيق عليها والقيام بزيارات ميدانية والاطلاع على الوثائق والملفات الخاصة بالمساحات الخضراء ، وتندرج تحت 6 فئات تحمل العناوين التالية : إعادة التدوير- المساحات الخضراء - الفعالية في إستهلاك الطاقة - الفعالية في إستهلاك المياه - الصحة والسلامة العامة التعليم والإبتكارالمستدام . وجرى وضع نقاط واصدار تقارير لكل مدرسة.

وثانوية الرحمة هي واحدة من 6 مدارس في لبنان حازت على هذه الشهادة الذهبية.

فيما نالت 12 مدرسة الشهادة الفضية و32 مدرسة الشهادة البرونزية، و 56 مدرسة تسير بخطى ثابتة لتصبح من المدارس الخضراء.

وتأتي هذه الشهادة كثمرة للجهود وللعمل البيئي الذي تعمل عليه الثانوية في التربية البيئية لتلاميذها وموظفيها واعتمادها وسائل وتحسينات بيئية على مبانيها وسياساتها وأنظمتها، بالإضافة إلى نشر الوعي البيئي في محيطها.

وبرنامج Green Schools هو برنامج شهادات وضعته شركة e-Ecosolutions برعاية وزارة التربية والتعليم العالي، و بدعم من وزارة البيئة والتحالف العالمي للمدارس الخضراء - فرع لبنان Global Coalition of Green Schools - Lebanon Chapter. ويهدف إلى مساعدة المدارس في لبنان على التطوّر لتصبح جزء من المجتمعات الخضراء المتنامية بشكل كبير، وإلى تمكين أجيال المستقبل من أن يصبحوا مواطنين مسؤولين يراعون البيئة .

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل