04 Oct 2018
جامعة USAL تفتتح استديو إذاعي تلفزيوني لطلاب الإعلام

 
افتتحت جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL استديو إذاعي تلفزيوني باحتفال أقيم في قاعة الجامعة بحضور مدير عام جمعية المبرّات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله، رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله، عمداء ورؤساء الأقسام في الجامعة، الهئيتين الإدارية والتعليمية، إعلاميون، مدراء الدوائر والمؤسسات في المبرّات وطلاب.

شمل الاستديو معدات وتجهيزات يحتاجها طلاب الإعلام من كاميرات بتقنية HDوأجهزة التحكم فيها، وأجهزة التسجيل الصوتي، وأجهزة المونتاج، علاوة على أجهزة الصوت والغرفة المعزولة المجهّزة للبرامح الحوارية والإخبارية وكل ما يلزم الطالب لإتمام عملية الإنتاج بنجاح.

وللمناسبة ألقى رئيس قسم الإعلام في الجامعة فاروق رزق كلمة أشار فيها إلى رغبة الجامعة في "تطوير القدرات التدريبية للطلاب، وفتح المجال أمامهم للتعرف على أحدث الممارسات في مجال العمل الإعلامي، ما يمكنّهم من معايشة الواقع الإعلامي والتعامل بحرفية مع أدواته".

ولفت إلى أن: "هذه المناسبة تأتي ضمن سياق خطة للتوازن بين الجوانب النظرية والتطبيقية في مجال الإعلام، وتحقيقًا لشعار الجامعة الذي أعلنته لطلابها بأنها خيارهم للتميز.

وأوضح أن "الأستديو مجهَّز بتقنيات وأدوات من شأنها أن تضع طلاب الإعلام في بيئة عملية تحاكي سوق العمل وترفع من معارفهم ومهاراتهم، وتعزز فرصهم في سوق العمل لاحقًا".

وفي ختام كلمته شكر رزق الحضور وجمعية المبرّات الخيرية بوصفها المؤسسة الأم، ومكتبة الأيتام على المساهمة المالية في الأستديو، وقناة الإيمان لإعداد الأستوديو وتجهيزه.

ثم قدّم مدير الأستوديو ربيع بشارة شرحاً عن المعدّات والتقنيات وكيفية تعليم الطلاب في الأستوديو. وبدورها الأستاذة في الجامعة رندلى جبّور أجرت مقابلة تجريبية مع مدير عام المبرّات الدكتور محمد باقر فضل الله قام بتصويرها وتنفيذها وإخراجها عدد من طلاب الكلية.

كفالاتكم تجعل حياتهم أفضل