عن الجمعية

شراكات

2461  مشاهدات
الشراكة مع الدولة والقطاع الخاص
سعت الجمعية إلى بناء شراكات مع وزارات معنية في الدولة، من أجل خدمة المواطن في مجالات متعددة، ومن أجل المساهمة في المحافظة على التماسك الإجتماعي، ناهيك عن أهمية هذه العلاقة في تعميق الوعي الإجتماعي والسعي إلى بناء مجتمع العدالة والمشاركة.

كما سعت الجمعية إلى تمتين العلاقة مع القطاع الخاص، من أجل توفير شبكات أمان إجتماعية، في ظل تراجع الدور الخدماتي والإجتماعي للدولة، ومن أجل ترشيد هذا القطاع إلى اتساع عدد المهمشين إجتماعياً، وإلى ضرورة مد يد العون لهم.

الشراكة مع هيئات المجتمع المدني
تكمن أهمية بناء الشراكة مع هيئات المجتمع المدني لما تمثل من حلقات وسيطة بين الدولة والناس، وتضم الجماعات الداعمة لقضايا تتعلق بالإنماء، والمشاركة والسلم الأهلي، وهي تشكل جزءاً أساسياً من بنى المجتمع الذي يمكّن الإنسان من المشاركة ومن إعلان رأيه، وتلبية حاجاته، وتنمية طاقاته، والسيطرة على حياته

تتنوّع النشاطات التي تربط الجمعية مع محيطها؛ فمنها ما هو اجتماعي ومنها ما هو ثقافي وأدبي وعلمي، يضاف إليها النشاطات البيئية والرياضية المختلفة.

الشراكة مع المنظمات الدولية
تبرز أهمية المشاركة مع المنظمات الدولية بأوجه متعددة، أبرزها: الإستفادة من تقديمات هذه المنظمات بغية تعزيز الإلتزام بأولويات الجمعية ومبادراتها. وكذلك الإستفادة من خبرة هذه المنظمات في تنمية الموارد البشرية، والتشبيك مع مؤسسات مماثلة للجمعية في الدول المختلفة، وصولاً إلى التعاون من أجل سيادة القيم الإنسانية المشتركة التي ترنو إليها الجمعية.

وترتبط الجمعية، في هذا الإطار، بشراكات مع كل من منظمات الأمم المتحدة، الأسكوا، اليونيسكو، الأنروا، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليونيسف، منظمة الصحة العالمية، البنك الدولي، منظمة العمل الدولية، برنامج الخليج العربي لدعم منظمات المم المتحدة، جامعة الدول العربية. ومع مراكز ثقافية ومنظمات دولية مثل المركز الثقافي الفرنسي، المجلس الثقافي البريطاني، الصليب الأحمر الدولي، المنظمة السويدية لرعاية الأطفال، المجلس الدانماركي للاجئين، الإتحاد الأوروبي، ماري كور، هاندي كاب انترناشونال، منتدى الطفل العالمي، برنامج روس الإيطالي للطوارئ، المساعدات النروجية الشعبية، الرؤيا العالمية.

كما للجمعية علاقة مع منظمات عربية وإسلامية، أبرزها: المنظمة العربية للتنمية، الصندوق الكويتي للتنمية، الشبكة العربية لمنظمات المجتمع المدني، المنظمات الأهلية البحرينية، الهلال الأحمر القطري، منظمة الكشفيين العرب، الهيئة الإيرانية للإغاثة، وهيئة الإغاثة الإماراتية.