Site icon جمعية المبرّات الخيرية

جامعة USAL أقامت إفطارها السنوي ورئيسها أكد العمل لتعميق الثقافة والخلاص في تحمل المسؤولية

أقامت جامعة العلوم والآداب اللبنانية حفل إفطارها الرمضاني في قرية الساحة التراثية على طريق المطار، في حضور رئيسها الدكتور محمد رضا فضل الله ومجلس أمنائها والهيئتين الإدارية والتعليمية، وفاعليات.

وكانت كلمة لفضل الله أكد خلالها أن “في جامعة العلوم والآداب اللبنانية نعمل من أجل تعميق الثقافة وتركيز مهارة البحث العلمي وتأكيد الوعي واحترام العقل والإخلاص في تحمل المسؤولية”.

وأشار إلى أن “الجامعة وضعت شعار خيارك للتميز وهي تجسده من خلال اختيار كادر أكاديمي كفوء وصاحب تجربة علمية، اعتماد مناهج تعليمية حديثة، اعتماد أساليب تعليمية تركز على محورية المتعلم والتعلم الذاتي والبحث المنهجي وفق قواعد البحث العلمي، توفير كل الوسائل التقنية المعاصرة التي تسهِّل عملية التعليم، وتأمين بيئة علمية حاضنة ومساعدة ذات جودة عالية من مكتبة غنية بالمراجع ومختبرات متنوعة تبعا لكل اختصاص”.

وعن مسؤولية الجامعة تجاه طلابها، قال: “إن أبناءنا هم فلذات أكبادنا وهمنا، وأمانة الله تعالى والآباء والأمهات في أعناقنا، لذا لن ندخر من وسع، مع المؤسسات الجامعية الزميلة، من أجل تفجير طاقاتهم الإبداعية وتوفير كل فرص التفوق والنجاح”. 

وعرض التحديات التي تواجهها المنطقة قائلا: “إنها تأخذ شكلا جديدا بقناع حضاري ماكر تستنزف فيه أموال النفط والثروات المعدنية والطبيعية”.

وشكر في ختام كلمته “كل من يساهم في توفير تعلم جامعي تتحقق من خلاله الأهداف التي ترسمها الجامعة”. 

Exit mobile version