Site icon جمعية المبرّات الخيرية

مديرة ثانوية الجواد تزور فرنسا وتوقع مشروع توأمة مع مدرسة فرنسية

لبّت مديرة ثانوية الجواد التابعة لجمعية المبرّات الخيرية السيدة سعاد مرّاح الموسوي دعوة وزارة التربية الفرنسية مديري المدارس اللبنانية الحاصلة على شهادة label France Education، لزيارة فرنسا وتوقيع مشاريع توأمة مع مدارس فرنسية.
وفي المناسبة ألقت مرّاح كلمة الوفد اللبناني، بحضور وفد من وزارة التربية الفرنسية، ومديري مدارس فرنسية مختلفة، تحدثت فيها عن كيفية إدارة المدرسة اللبنانية وسط الأزمات التي تواجه اللبنانيين، وكيفية تخطي هذه الأزمات.
تخلل الزيارة لقاء مع إدارة مدرسة Joliot Curie Dieulouard وتوقيع مشروع توأمة مع المدرسة، يرتكز على التخطيط لمشاريع المدرستين، ووضع أسس للأنشطة التي سيتم العمل عليها، بموافقة الأكاديمية الفرنسية ووزارة التربية الفرنسية، وبالتنسيق مع السفارة الفرنسية في لبنان.
ثم كان لمديرة الجواد جولة في أرجاء المدرسة الفرنسية، شملت صفوف المرحلة المتوسطة، وتخللها سلسلة لقاءات مع الكادر التعليمي والطلاب المتطوعين في المشاريع المشتركة.
يذكر أن الثانوية كانت قد حصلت على شهادة label France education من قبل السفارة الفرنسية في لبنان في العام 2021، وهذه الشهادة تمنح للمؤسسات التي تحققت فيها المعايير الخاصة بهذه الشهادة، بناءً على رأي لجنة استشارية مكوّنة من خبراء فرنسيين ومعيّنة من قبل وزارة التربية والعلاقات الخارجية الفرنسية.
وبموجب هذه الشهادة العالمية تفتح الآفاق أمام المعلّمين والطلاب على التعاون مع المؤسسات التربوية الفرنكوفونية في العالم، ويصبح بإمكانهم تطوير مهاراتهم في تعليم اللغة الفرنسية واتقانها، وتتيح لهم المشاركة في الانشطة والدورات المختلفة التي ينظمها المركز الثقافي الفرنسي بالتعاون مع السفارة الفرنسية.
وكذلك باتت ثانوية الجواد بموجب هذه الشهادة مركزاً معتمداً لتدريب الطلاب ومساعدتهم للحصول على شهادة delf و dalf.

Exit mobile version