Site icon جمعية المبرّات الخيرية

مدير عام المبرات يزور ثانوية الرحمة

استقبلت ثانوية الرحمة مدير عام جمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله  الذي جال برفقة مديرة الثانوية السيدة سولاف هاشم ومديري الحلقات على اقسام الثانوية يرافقه منسق مديرية التربية والتعليم الاستاذ فايز جلول ومنسقة مكتب شؤون المؤسسات التعليمية الاستاذة ريما كلاكش. حيث دخل الى الصفوف وكان له العديد  من المداخلات وخاصة في القسم الثانوي شجع من خلالها  التلامذة على الجد والمثابرة للوصول لافضل النتائج وركز على دورهم في المستقبل ومسؤلياتهم لتخطي امتحان الحياة بما يرضي الله مؤكدا على قيم عدة للتحلي بها.

بعدها كان للمدير العام لقاء مع أعضاء مجلس إدارة المدرسة والمنسقين تطرّق خلاله إلى مجمل القضايا التعليمية والتربوية والحياتية.

وقد استهل حديثه حول طبيعة هذا اللقاء الذي اعتبره تشاورياً حيث قال: ارتأينا ان نلتقي في الأيام الأخيرة من العام الدراسي  لنتشارك الهموم التي نعيشها في مدارس المبرات  خلال العام الدراسي الحالي ونتمنى ان يكون العام القادم عاماً “طبيعياً” خالياً من العثرات والازمات.. وهذا الأمر لا يتحقق إلا بالتشاور مع القيادات الإدارية والتعليمية  للمؤسسة. هذه القيادة التي تتسم بالوعي التربوي وبالكفاءة العلمية  التي يُعتمد عليها في المحافظة على ما وصلت إليه ثانوية الرحمة  من نجاح ونتائج على مستوى الوطن .

بالإضافة إلى الكفاءة الإتصالية القادرة على التواصل والتفاعل مع المعلمين لنقل ما تمتلك من خزين  من المعارف  والمهارات والكفاءات بهدف التشارك والتأهيل والتمكين لجميع المعلمين لا سيما المعلمين الجدد واكتشاف وتنمية طاقاتهم الكامنة .”. وتابع:، “ثانوية الرحمة لها تاريخ مضيء منذ البدايات.. وقد فرضت نفسها  على مستوى منطقة النبطية. هذه المنطقة التي تتسم بكثافة المدارس والمؤسسات التربوية العريقة…فاتخذت لنقسها مكانا متقدما بين المدارس الموجودة”.

امّا عن الوضع المعيشي غير  المستقر..أمل المدير العام ” ان لا تستديم الأزمة للعام القادم..وان الإدارة العامة لن تتوانى عن الوقوف إلى جانب العاملين في اي ظرف معيشي او صحي او حياتي ضاغط.”

وقد توقّف الدكتور فضل الله عند مسألة رواتب الموظفين للعام القادم  فقال: ان الضبابية تمنع الرؤية بوضوح وأعداد التلامذة تمنعنا من البت بأرقام نهائية .. إنما نحن نؤكد ان الرواتب ستراعي الاوضاع الصعبة التي يمر بها الموظفين وأن الإدارة سوف تدعم الجميع عبر “صندوق دعم المعلمين”. وباب الإدارة مفتوح لمناقشة ودراسة أي وضع متعثر لاي موظف في المؤسسة.

Exit mobile version