Site icon جمعية المبرّات الخيرية

افتتاح استديو إذاعي تلفزيوني لطلاب الإعلام في جامعةUSAL

تم افتتاح استديو إذاعي تلفزيوني في جامعة العلوم والآداب اللبنانية احتفال للمناسبة ، واقيم في قاعة الجامعة، في حضور المدير العام لجمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله، رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله وحشد من المهتمين.

وقد شمل الاستديو معدات وتجهيزات يحتاجها طلاب الإعلام من كاميرات بتقنية HD وأجهزة التحكم فيها، وأجهزة التسجيل الصوتي، وأجهزة المونتاج، علاوة على أجهزة الصوت والغرفة المعزولة المجهزة للبرامج الحوارية والإخبارية، وكل ما يلزم الطالب لإتمام عملية الإنتاج بنجاح.

وألقى رئيس قسم الإعلام في الجامعة فاروق رزق كلمة أشار فيها إلى “رغبة الجامعة في تطوير القدرات التدريبية للطلاب، وفتح المجال أمامهم للتعرف على أحدث الممارسات في مجال العمل الإعلامي، ما يمكنهم من معايشة الواقع الإعلامي والتعامل بحرفية مع أدواته”.

ولفت إلى أن “هذه المناسبة تأتي ضمن سياق خطة للتوازن بين الجوانب النظرية والتطبيقية في مجال الإعلام، وتحقيقا لشعار الجامعة الذي أعلنته لطلابها بأنها خيارهم للتميز”، موضحا أن “الأستديو مجهَّز بتقنيات وأدوات من شأنها أن تضع طلاب الإعلام في بيئة عملية تحاكي سوق العمل، وترفع من معارفهم ومهاراتهم، وتعزز فرصهم في سوق العمل لاحقا”.

وشكر الحضور وجمعية المبرات الخيرية بوصفها “المؤسسة الأم”، ومكتبة الأيتام على المساهمة المالية في الأستديو وقناة الإيمان لإعداد الأستوديو وتجهيزه. 

ثم قدم مدير الأستوديو ربيع بشارة شرحا عن المعدات والتقنيات، وكيفية تعليم الطلاب في الأستوديو.

وفي الختام، أجرت الأستاذة في الجامعة رندلى جبور مقابلة تجريبية مع مدير عام المبرات قام بتصويرها وتنفيذها وإخراجها عدد من طلاب الكلية. 

Exit mobile version