Site icon جمعية المبرّات الخيرية

ثانوية الامام الحسن (ع)

تأسست ثانوية الإمام الحسن(ع) في محلة الرويس في الضاحية الجنوبية لبيروت في العام 1992.

لغات التدريس :

العربية والانكليزية والفرنسية.

المراحل التعليمية:

 من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.

المنهاج التعليمي:

  • المنهاج التعليمي اللبناني المعتمد من قبل وزارة التربية، ويقدم في قالب تعاوني نشط وفق استراتيجيات تعليمية متطورة ووسائل تربوية حديثة تراعي حاجات وميول وذكاءات الطلاب.
  • تعتمد الثانوية المنهاج الأجنبي كخيار ثانٍ للمرحلة الثانوية.

البرامج الخاصة:

  • برنامج الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة: يهدف إلى تقديم فرصة لجميع التلامذة مهما اختلفت احتياجاتهم، لكي يتعلموا مع أقرانهم في بيئة تربوية طبيعية متكاملة.
  • برنامج خاص بالمغتربين:يهدف إلى تقديم خدمة تعليمية تربوية، تتلاءم مع حاجات التلامذة المغتربين.
  • برنامج “منارة” الخاص بدمج الموهوبين والمتفوقين: يعنى بالتلامذة الموهوبين والمتفوقين القادرين على تنفيذ برامج إثرائية خاصة بهم تضاف إلى دروسهم اليومية.

المرافق العامة:

تتألف الثانوية من مبنيين مبنى المرتضى ومبنى المصطفى، وفيها ملاعب شتوية وصيفية فسيحة وآمنة تراعي السلامة العامة، وتساهم في تأمين الراحة اللازمة للطلاب.

المرافق التربوية:

يوجد في الثانوية مختبرين للمعلوماتية، مختبرات العلوم، مختبرات الكيمياء والفيزياء، محترف التكنولوجيا، المكتبة، المحترف الفنيّ، محترف الموسيقى، محترف المسرح، غرفة الأنشطة، غرفة الإيقاع. 

النوادي:

يوجد في الثانوية نوادٍ ثقافية تربوية ترفيهية تعمل على تعزيز المواهب عند الطلاب واكتشافها، ومنها: النادي الرياضي، النادي الفني، نادي القرآن الكريم، النادي البيئي، نادي الخدمة الاجتماعي، نادي الروبوت، نادي الكومبيوتر، النادي الصيفي، الأكاديمية الرياضية والكشاف.

للتواصل :

هاتف: 01473918

البريد الالكتروني:hassanhighschool@hotmail.com

أخبار المؤسسة
ثانوية الإمام الحسن

ثانوية الحسن تكرّم معلميها

كرّمت ثانوية الإمام الحسن (ع ) المعلمين في عيدهم بحضور مدير عام جمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله … Read More

الصور
Exit mobile version