Site icon جمعية المبرّات الخيرية

مدرسة الاشراق

بعيد التحرير مباشرة عام 1421هـ الموافق 2000م، ظهرت الحاجة إلى وجود صرح تربوي منفتح على كل الفئات مراعٍ لكافة الظروف الاجتماعية، من هنا نشأت فكرة تأسيس المدرسة حيث وضع حجر وبدأت مسيرة البناء على مساحة 11.225 م2.

لغات التدريس:

العربية، الإنكليزية والفرنسية.

المراحل التعليمية:

من مرحلة رياض الأطفال حتى مرحلة التعليم المتوسط.

المنهاج التعليمي:

المنهاج التعليمي اللبناني المعتمد من قبل وزارة التربية والصادر عن المركز التربوي للبحوث والإنماء، ويقدم في قالب تعاوني نشط وفق استراتيجيات تعليمية متطورة تراعي حاجات وميول وذكاءات جميع الطلاب مستخدمين مختلف الوسائل التربوية الحديثة.

البرامج الخاصة:

 برنامج المغتربين: يهدف إلى تقديم خدمة تعليمية تربوية تتلاءم مع حاجات التلامذة المغتربين من خلال إعداد خطط العمل الفصلية الفردية وتنفيذها، وتحليل نتائجها لرفع المستوى الأكاديمي لكل تلميذ.

 برنامج الدعم المدرسي: يخضع لهذا البرنامج التلامذة الذين يحتاجون إلى إعادة تأسيس في مادة أو أكثر من المواد الأساسية، مثل: اللغات والرياضيات. وهذا يتطلب من الأهل المشاركة الدائمة في متابعة تحصيل أبنائهم. 

 الدمج التربوي: يتلخص مفهوم الدّمج التربوي في تقديم فرص المساواة والإنصاف لجميع التلامذة مهما اختلفت احتياجاتهم، لكي يتعلموا مع أقرانهم في بيئة تربوية طبيعية متكاملة.

المرافق العامة:

يوجد في المدرسة: طابق المكاتب الإدارية، الملاعب الشتوية والصيفية التي تراعي السلامة العامة.

المرافق التعليمية: 

تضم المدرسة مختبراً للمعلوماتية والتكنولوجيا، فضلاً عن محترف الفنون، المكتبة،ديوانية للقرآن الكريم، صفوف التربية المختصة، غرفة الحسي حركي والدراما وكافيتريا للطلاب.

النوادي

النوادي الأساسية الموجودة في المدرسة بمجملها نوادٍ ثقافية تربوية ترفيهية: تجويد وحفظ القرآن الكريم – التربية الرياضية – الروبوت – الموسيقى والإنشاد – الإعلام والتصوير – الفنون التشكيلية – النادي البيئي والكشاف.

إتصل بنا

رقم الهاتف: 03986855 / 07450305

البريد الالكتروني:  ishraq@mabarrat.org.lb

أخبار المؤسسة
الصور
Exit mobile version