Site icon جمعية المبرّات الخيرية

مؤسسة الهادي حازت على شهادة اعتماد المدرسة البيئية الذهبية

حازت “مؤسسة الهادي” للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل على شهادة اعتماد المدرسة البيئية الذهبية العالمية عن برنامجها البيئي “إحم بيئتك”، في مبادرة Green School التي نظمتها شركة e-Eco solution بالتعاون مع وزارتي البيئة والتربية والتعليم العالي في لبنان، وبالشراكة مع المنظمة الاميركية US Green Schools Center التي طبقت المعايير الأميركية للمدارس والأبنية الخضراء الصديقة للبيئة.

وأوضح بيان للمؤسسة، أنه “اشترك في هذه المبادرة 121 مدرسة من مختلف المناطق اللبنانية حيث جرى التدقيق عليها وزياراتها ميدانيا والاطلاع على الوثائق والملفات الخاصة بالمساحات الخضراء، وترشيد الطاقة، التدوير ومعالجة النفايات، السلامة والصحة، ترشيد المياه ومعالجتها، استدامة التربية البيئية، والأنظمة وآليات العمل. وجرى وضع نقاط واصدار تقارير لكل مدرسة. والهادي هي إحدى ثلاث مدارس في لبنان حازت على هذه الشهادة والعلم البيئي”.

ولفت البيان الى أن “هذه الشهادة تأتي كتتويج للعمل البيئي الذي تنتهجه المؤسسة لأكثر من 6 سنوات في التربية البيئية لتلاميذها وموظفيها والمجتمع المحلي وإدخالها تحسينات بيئية جذرية على مبناها وسياساتها وأنظمتها، بالإضافة إلى نشر الوعي البيئي في محيطها بالشراكة مع مدارس وبلديات”.

وجرى حفل تسليم الشهادات في فندق “مونرو” في بيروت، بحضور ممثلين عن وزارتي البيئة والتربية والشركات الراعية لهذه المبادرة وفاعليات ومديري مدارس وجمعيات بيئية.

تيغو
وتحدث مؤسس المبادرة جيلبر تيغو فشرح أهمية المبادرة للمدارس، وقال: “إنها بداية لجعل مدارسنا في لبنان بيئية في المبنى والمنهج”.

الين
وأكد نتانيل الين من مركز المدرسة الخضراء في الهيئة الاميركية للأبنية أهمية أن “تكون المدرسة بيئية لما لها من دور في بناء المجتمع”.

تسليم الشهادات
بعد ذلك، جرى تسليم الشهادات والأعلام للفائزين. 

Exit mobile version