لقاء لأصدقاء المبرات حول دور المؤسسات الرعائية في بناء وتعزيز القيم

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

نظم اتحاد مجالس أصدقاء جمعية المبرات الخيرية، لقاءه السنوي في مبرة الإمام علي بن أبي طالب لرعاية الأيتام في معروب (الجنوب)، بعنوان دور المؤسسات الرعائية في بناء القيم وتعزيزها عند أبناء الوطن.

حضر اللقاء رئيسة دائرة العمل التطوعي في وزارة الشؤون الاجتماعية السيدة منى ناصر الدين، ممثلة وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، ومديرون وممثلون عن دار الأيتام الإسلامية مؤسسة التنمية الفكرية، مؤسسات الدكتور محمد خالد، دار الحنان للأيتام (المنارة)، مؤسسات الإمام الصدر، مؤسسات أمل التربوية، مدرسة دير المخلص، مجمع عكار للرعاية والتنمية ومجمع إنماء القدرات الإنسانية. 

و في كلمة ترحيبية لمدير مبرة الإمام علي بن أبي طالب السيد حسن حسن، قال فيها: “هذه المؤسسة هي أول سنبلة غرسها مرجع الإنسانية سماحة السيد محمد حسين فضل الله ولحقها 9 سنابل في جبل عامل من مدارس ومبرات في الجنوب”.

ثم نوه بالشراكة بين المؤسسات الرعائية التي تهتم بفاقدي الرعاية في لبنان.

والقى السيد جعفر فضل الله كلمة تمحورت حول أهمية التجانس والتطابق بين قيم المجتمع والقيم التي نربي عليها أبناءنا، قائلا: “لا يمكن أن نربي أبناءنا على قيم لا يلتزم بها المجتمع، كأن يتعلم الصدق في مدرسته وعندما يدخل إلى ميدان العمل يتفاجأ بمجتمع يتنبى الخيانة والرشوة”

ودعا فضل الله إلى تعزيز القيم الإنسانية والدينية، داعيا الى خلق بيئة تغييرية، إذا تعاونا كمؤسسات يمكننا أن نرسم القيم المشتركة ونكرسها ضمن عمل مؤسساتي من خلال الأنظمة”.
وختم: “في المؤسسات ليس المطلوب تقديم خدمة الطعام والشراب، بل المطلوب صناعة الإنسان، وهذا ليس بالأمر السهل علينا”.

بعد ذلك، أقيمت ورشة عمل حول دور المؤسسات الرعائية في مجال تعزيز القيم في المجتمع، تلاها حوار مفتوح مع السيد جعفر فضل الله، قام بعدها المشاركون بجولة على مرافق المؤسسة، فغداء تكريمي في مطعم المبرة على شرف المشاركين. 

اأخبار ذات صلة

ندوة افتراضية عن مضار التدخين

نظمت “وحدة زادي نحو الحياة الطيبة” في مؤسسات المبرّات الرعائية وكشافة المبرّات، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين، ندوة إفتراضية لابنائها … Read More