Site icon جمعية المبرّات الخيرية

التنشيط الثقافي والرسالي

تهتم جمعية المبرّات الخيرية، عبر المراكز الثقافية والرسالية، بالقضايا الثقافية والفكرية والدينية، من أجل المساهمة في بناء إنسان مثقف رسالي.

ومن أجل تحقيق هذه الغايات والأهداف، تحيي هذه المراكز المناسبات الإسلامية والعامة، كما تنظم الندوات الشهرية المتنوعة، والحلقات الحوارية الأسبوعية، فضلاً عن إقامتها الدروس الإسلامية اليومية في المساجد، إلى جانب تنظيم دورات تعليم أحكام تلاوة وتجويد القرآن الكريم، والمسابقات العامة ودورات محو الأمية لكبار السن، ودورات ثقافية وتربوية وترفيهية للفتيان والفتيات خلال موسم الصيف.

تعتني المراكز الثقافية في المبرّات بنشر الفكر الإسلامي الرسالي بمختلف الوسائل والسبل، فتعمل على إعداد وطباعة الكتب والمنشورات الإسلامية إلى جانب توزيعها في لبنان والعالم العربي والإسلامي من خلال مشاركاتها في معارض الكتب العربية والدولية.

كما تقدم المبرّات الخدمة المكتبية العامة عبر مكتبة سماحة العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله العامة بفرعيّها في حارة حريك في الضاحية الجنوبية في مجمع الإمامين الحسنين(ع) وفي منطقة صور جنوب لبنان. وتوفر هذه المكتبات المعرفة بأشكالها كافة، من كتب ومراجع ومصادر موسوعات وأطالس وقواميس ودوريات في شتى الموضوعات. كما تؤمن الوسائل الحديثة الموصلة للمعرفة، كالإنترنت والأمكنة المخصصة للأطفال، فضلاً عن توفير الصحف اليومية والمجلات الأسبوعية والدوريات الشهرية والفصلية، وتسهيل الخدمات اللازمة للطلاب لمراجعة دروسهم الجامعية والمدرسية، إلى جانب إقامة الحوارات الثقافية التي يديرها نخبة من المفكرين المتمرسين.

Exit mobile version