Site icon جمعية المبرّات الخيرية

الرعاية الصحية

توفّر جمعية المبرّات الخيرية، من خلال مؤسساتها الصحية (مستشفى بهمن في الضاحية الجنوبية والمراكز المنتشرة في مختلف المناطق اللبنانية) الخدمات الاستشفائية والطبية لمختلف الشرائح العمرية. كذلك تقدّم الخدمات الصحية لتلامذتها عن طريق المستوصفات الموجودة داخل المؤسسات التعليمية والرعائية، يضاف إلى ذلك تقديم الرعاية الصحية والنفسية اللازمة للمسنّين وتأمين إقامة لائقة لهم في دار الأمان للمسنّين في فرعيه في بلدتي العباسية وجويا.

يوفر مستشفى بهمن عناية صحية ذات جودة تقدر حياة وكرامة الإنسان، من خلال تقديم الخدمات الصحية لكل مريض دون استثناء، بغض النظر عن لونه وعرقه وانتمائه وذلك بالإستعانة بفريق طبي وطاقم تمريضي متخصص من ذوي الكفاءة العالية يطبق برامج الصحة ذات الجودة العالمية.

وتوفر المراكز الصحية التابعة للمبرّات في مختلف المناطق اللبنانية خدمات الطوارئ والإغاثة، مرتكزة على مبادئ الرعاية الصحية الأولية، والبرامج الصحية المجتمعية الوقائية، وهي تعمل على سد ما أمكن من حاجات صحية غير متوفرّة في المناطق بشكل كافٍ: كعيادات الأسنان، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة وعيادات الصحة النفسية والإنجابية، والأطفال، إضافة إلى العلاج الفيزيائي، والكشف المبكر عن مشاكل التغذية، والتثقيف حولها للحدّ من مخاطرها، ومخاطر التدخين. وهي مشاكل مسؤولة بشكل رئيس عن انتشار أمراض السمنة والسكري والقلب والضغط والسرطان.

وتسعى المبرّات من خلال دار الأمان للمسنّين إلى تأمين مناخ أسري عائلي دافئ يرعى وضع المسنّين ويؤمّن لهم الخدمات الصحية الأساسية، التشخيصية والوقائية والعلاجية، فضلاً عن تامين خدمات العلاج التأهيلي والفيزيائي، وتنظيم النشاطات الترفيهية والإجتماعية المختلفة.

أما على صعيد الصحة المدرسية في مؤسسات المبرات التعليمية والرعائية، فالمبرّات تقدم الخدمات العلاجية والوقائية للطلاب والمعلمين والمربين والعاملين من خلال المعاينات الطبية داخل المستوصف حيث يداوم بأوقات مختلفة عدد من الأطباء المختصين في مختلف الاختصاصات.

وتتعاون المبرّات على تنفيذ برامجها الصحية مع العديد من الجهات الدولية والمحلية المعنية بالصحة والتنمية الإجتماعية. وقد أرست الدائرة الصحية المركزية في المبرّات أسساً للتعاون الفعّال مع المنظمات والجمعيات والمؤسسات الأهلية والأكاديمية المختلفة بهدف تأمين خدمات ذات نوعية وجودة.

Exit mobile version