Site icon جمعية المبرّات الخيرية

جائزة ISA لمعهد علي الأكبر

لمناسبة حيازة معهد علي الاكبر المهني والتقني على شهادة المدرسة الدولية ( ISA)، نظمت ادارة المعهد لقاءً تكريمياً للمعلمين والطلاب الذين شاركوا بأنشطة ( ISA) وذلك بحضور مديرة البرامج التربوية في المركز الثقافي البريطاني السيدة رغدة قواص ومسؤولة مكتب القياس والتقويم في جمعية المبرات الخيرية وذلك يوم الاربعاء ٢ آذار ٢٠٢٢.

افتتح اللقاء بكلمة للادارة فيها على رؤية جمعية المبرات وأهداف رسالة المعهد والخدمات التي يقدمها لاكساب الطلاب المعرفة والمهارات العلمية التي تساهم في تمكينهم للانخراط في العمل، كما تم التركيز على مجالات التعاون مع المركز الثقافي البريطاني لجهة برامج التدريب التي طالت مهارات التعلم العميق، المواطنة، المسرح التفاعلي/ القيادة التعليمية وربط الصفوف الدراسية وصولاً الى الانشطة ال(ISA)، والاضاءة على الانشطة اللاصفية واللامنهجية والتي تصب في خدمة تعزيز المهارات لدى الطلاب ( التعلم الذاتي/ البحث/ التعاون والتواصل/ التعلم الرقمي/ الابداع).

بعدها تناوب الطلاب على الكلام عن التجربة التي خاضوها خلال تنفيذ الانشطة ومدى استفادتهم منها. ثم كانت مداخلة لرئيسة البرامج التربوية حيث اشادت ونوهت بآداء التلاميذ مشيرة بان معهد علي الاكبر هو المعهد الوحيد ( كمهني) الذي شارك في أنشطة ( ISA).

ثم قدم المعلمون مداخلاتهم حول أهمية هذه التجربة.

جال بعدها المشاركون في معرض صور الأنشطة المنفذة،

واختتم اللقاء بتسليم شهادة المدرسة الدولية ( ISA) لإدارة المدرسة.

Exit mobile version