طلاب المبرّات يرفعون العلم اللبناني في البطولة العالمية للروبوت في طوكيو

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

عاد طلاب ثانوية الإمام الجواد التابعة لجمعية المبرّات الخبرية إلى بيروت قادمين من العاصمة اليابانية طوكيو بعدما رفعوا للمرة الأولى العلم اللبناني في أهم محافل الإبداع والابتكار العالمية في علوم الروبوت في اليابان مع ٣٢ دولة مشاركة، وحصدوا المركز 33 في مسابقة Sumo Autonomic  بين الفرق المشاركة وعددها 122 فريقاً .

وكان في استقبال الفريق في مطار رفيق الحريري الدولي وفد من الثانوية، وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية والإعلامية وممثلون عن اللجنة المنظّمة للبطولة السنوية للروبوت ووفد من الإدارة العامة لجمعية المبرات الخيرية وأهل وطلاب .

أتت هذه النتيجة بعد تخطّي طلاب المبرّات 3 ثلاث مراحل من المنافسة (الأولى والثانية والثالثة ما قبل الأخيرة) تراوحت ما بين الفحص التقني والمباريات المباشرة. وقد تمكّن الفريق اللبناني من تخطيها رغم الإمكانات التقنية العالية المتوفرة عند باقي الفرق مقارنة بلبنان. وقد ترك طلاب المبرّات إنطباعاً ايجابياً عند اللجنة المنظمة والفرق الدولية المشاركة .

تجدر الإشارة إلى أن لبنان يشارك للمرة الأولى في هذه البطولة الدولية التي تم إنشاؤها منذ 31 عاماً.

اأخبار ذات صلة

المبرّات حازت على جائزة “المدرسة المتميزة” في مسابقة تحدي القراءة العربي وعلى 6 مراتب من المراتب ال 10 الأُوائل على صعيد لبنان

حازت ثانوية الإمام الجواد(ع) في البقاع التابعة لمدارس المبرّات على جائزة “المدرسة المتميزة” على صعيد لبنان، في “مسابقة تحدي القراءة … Read More