Site icon جمعية المبرّات الخيرية

ثانوية الرحمة كرمت طلابها المتفوقين بحضور فاعليات ثقافية وتربوية

كرمت ثانوية الرحمة التابعة لجمعية المبرات الخيرية تلامذتها المميزين في مهرجان التفوق (نحترف الإبداع 3) بحضور فاعليات ثقافية وتربوية واجتماعية وأولياء أمور.

افتتح الاحتفال بآيات بينات من القرآن الكريم تلاها النشيد الوطني اللبناني، ثم نشيد فني قدمته مجموعة من تلامذة الثانوية.

والقت مديرة الثانوية السيدة سولاف هاشم كلمة جاء فيها: “في ثانوية الرحمة آلينا أن يكون التفوق والتميز مقترنا بنتائجنا، نحن اليوم نكرم أحبة، اتجهوا ونافسوا في مجالات مختلفة، أغنت تجربتهم العلمية بوقائع عملية قدموا أفضل ما لديهم بين أقرانهم التلامذة في منطقة النبطية وعلى صعيد لبنان، تميزوا في تحليقهم، فهم بعين سماحة المؤسس الذي أراد لهم التفوق لا النجاح”. 

ثم توقفت عند النتائج التي حققتها الثانوية على مستوى لبنان والمحافظة في الامتحانات الرسمية وعند الإنجازات الكثيرة على الصعد الرياضية والعلمية والثقافية والاجتماعية.

وقال نائب رئيس جامعة العلوم والآداب اللبنانية الدكتورأحمد فضل الله : “هذا يوم تكَرمون فيه من ثانوية فتحت لكم أبوابها وقلبها، هو في الوقت عينه يوم لتكريم أهلكم الذين لم يطلبوا على تعبهم جزاء ولا شكورا، وهو يوم لتكريم أساتذة تعبوا وضحوا لأجلكم. وهو يوم لتكريم المكرِم، ثانوية الرحمة، التي حملت رسالة بناء جيل مؤمن واعٍ ومثقف، وتطوير الطاقات الابداعية والمواهب الكامنة لدى الشباب في مختلف الميادين، واعطائها فرصتها الكاملة لكي تعطي وتبدع وتتطور”.

وأشار “إلى العلاقة التي تجمع ثانوية الرحمة بجامعة العلوم والآداب اللبنانية وكل مؤسسات جمعية المبرات الخيرية قائلا: “هو نفس وروح المرجع المؤسس السيد محمد حسين فضل الله (رض) الذي لا زال صدى صوته يتردد بيننا: ” أنا أطلب أن يبدع كل واحد منكم في دائرته، لا أطلب منكم أن تنفذوا فقط ولكن أن تبدعوا، أن تكونوا في حالة طوارئ يومية” ولذلك رفعت الجامعة منذ انطلاقتها شعار “خيار التميز” وعملت ولا زالت على أن تكون مصداقا لهذا الشعار”.

بدوره مدير فرع كلية العلوم للجامعة اللبنانية – النبطية الدكتور وسيم رمال كرم الفائزين في الأنشطة العلمية والثقافية توجه بكلمته إلى المكرمين لكي يستغلوا الوقت جيدا لافتا إلى ضرورة اختيار الأصدقاء الذين يدفعونهم إلى مزيد من التفوق.

ثم ألقى المشرف الديني في جمعية المبرات الخيرية الشيخ فؤاد خريس كلمة خلال تكريم الفائزين في الأنشطة الدينية وحافظي جزء أو اكثر من القرآن الكريم، مشيرا إلى الدور الذي تقوم به جمعية المبرات في تحفيظ القرآن.

وتخلل الحفل توزيع الشهادات، كما وزعت الدروع على الضيوف الذين رعوا تكريم التلامذة. 

Exit mobile version