Site icon جمعية المبرّات الخيرية

مؤسسة الهادي للاعاقة اولى في النهائيات الأوروبية في مسابقة تعليم الرياضيات

حصدت مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل، جائزة المركز الأول للنهائيات الأوروبية للعام 2016، في مسابقة تعليم الرياضيات عبر وسائل الاتصال الحديث “EURO MATH 2016″، المنظمة من قبل “THALES Foundation”، بالتعاون مع منظمة تعليم الرياضيات الأوروبية (European Mathematical Society) ومنظمة ماس للرياضيات (MASEE) ومنظمة (Hellonic Mathematical Society) في مدينة Thessaloniki وجامعة اريستوتل اليونانية (The School of Mathematics of the Aristotle University of Thessaloniki)، وذلك ضمن مؤتمر الرياضيات الأوروبي للتلامذة (European Student Conference In Mathematics).

وللمرة الثانية، يثبت تلامذة المؤسسة جدارتهم بالفوز في المرتبة الأولى في التصفيات النهائية لتعليم الرياضيات التفاعلي، حيث فازوا بهذه الجائزة للمرة الأولى في العام 2014. وهذه السنة تنافس تلامذة المؤسسة مع وفود من 11 دولة أوروبية، وكان لبنان البلد العربي الوحيد المشارك في هذه البطولة، ومؤسسة الهادي كانت المؤسسة الوحيدة للاحتياجات الخاصة المشاركة في هذا الحدث العلمي.

وقد تم تقييم المسابقة على مرحلتين: المرحلة الأولى كانت بمثابة مقابلة حول المشروع تجريها لجنة أوروبية مؤلفة من جامعيين وتربويين مع التلامذة ومعلميهم. أما المرحلة الثانية فكانت عبارة عن عروض مسرحية أمام حضور من فعاليات رسمية وسفراء دول أوروبية وهيئات جامعية وفنانين وإعلاميين أوروبيين. وقد أثنت لجنة التحكيم على أداء التلامذة المتصاعد والمنتظر سنويا لتقديم إبداع جديد.

والجدير ذكره أن المسابقة الأوروبية لتعليم الرياضيات تهدف إلى تنمية قدرات الجيل الشاب في البحث العلمي وتمكينه من إلقاء محاضرات في مؤتمرات خاصة بالرياضيات، وربط الرياضيات بالحياة الواقعية، وربطها أيضا بالفنون الأدبية والمسرحية والموسيقية. وهذا الإنجاز هو حلقة في سلسلة من البرامج العلمية التي تعمل مؤسسة الهادي على إدراجها ضمن مناهجها التعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة، وهو يثبت أن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة لا يعيقهم أي عائق عن تحقيق الإنجازات ومنافسة الأقران. 

Exit mobile version