Site icon جمعية المبرّات الخيرية

“الألكسو” تمنح ثلاث جوائز ذهبية لمؤسسة الهادي في الأسبوع العربي للبرمجة

حازت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل على ثلاث جوائز ذهبية في الدورة الثانية لبرنامج “الأسبوع العربي للبرمجة” التي نظمتها المنظمة العربية للتربية والعلوم (الألكسو) تحت عنوان “الذكاء الاصطناعي وحماية البيئة”.
وقد حصلت المؤسسة على: “جائزة المدرسة الذهبية” التي تُمنح للمؤسسة التربوية التي سجلت أكبر عدد من الأنشطة والتي تم انجازها خلال الأسبوع العربي للبرمجة.
كما حصلت على “جائزة النشاط الذهبي” التي تمنح للمدرسين الذين نظموا أفضل نشاط مع طلابهم، سواء في الفصل الدراسي أو خارجه وله علاقة بموضوع الدورة.
وكذلك حصدت “جائزة الفريق الذهبي” التي تمنح لفريق الطلاب عن أفضل عمل أو مشروع من كل فئة عمرية.
ويهدف هذا الأسبوع وفق “الألكسو” إلى توفير بيئة مناسبة لتبادل الخبرات البرمجية والمساهمة في نشر ثقافة علوم البرمجة وتنمية مهارات تربوية علمية أساسية تعزز الإبداع والتفوق والتكنولوجيا والعلوم والرياضيات والهندسة والفنون بما يتوافق مع المناهج العربية.
كما يهدف إلى حث الناشئة من عمر 8 سنوات إلى 18 سنة على مواكبة العصر من الناحية التكنولوجية ومن الناحية البيئية، وإلى التوعية بمشاغل العالم وسبل إيجاد حلول كفيلة بانقاذ الكوكب من التلوث والمخاطر، وتعزيز قدرة الطفل العربي على استيعاب مفاهيم وأساليب التقنيات الحديثة.
يشار إلى أن المشاركات كانت من معظم البلدان العربية لا سيما من مصر، الكويت الأردن، لبنان، سوريا، ليبيا، سلطنة عمان، المغرب، تونس، فلسطين، الإمارات، قطر والسودان.

Exit mobile version