Site icon جمعية المبرّات الخيرية

مدرسة الاشراق في جمعية المبرات كرمت طلابها في عيناتا

رعى رئيس “لقاء الفكر العاملي” علي عبد اللطيف فضل الله حفل تكريم الخريجين والمتفوقين في مدرسة “الاشراق” التابعة لجمعية المبرات الخيرية في عيناتا – قضاء بنت جبيل.

حضر حفل التكريم، رئيس مكتب العلاقات والتكفل في “جمعية المبرات” السيد علي حسين والمشرف الديني الشيخ عماد قاسم، وممثلو مؤسسات ومبرات ومعاهد تربوية وفعاليات بلدية واختيارية واجتماعية وحشد من الاهالي .

فضل الله
بعد النشيدين الوطني والإشراق ودخول الخريجين القى راعي الاحتفال كلمة توجه فيها الى الطلاب المحتفى بهم قائلا : “اراد المؤسس الراحل المرجع السيد محمد حسين فضل الله ان تكون هذه المؤسسات عنوانا للعلم والتفوق، ونموذجا حضاريا يمتزج فيه معنى العلم والمعرفة لخدمة الانسانية، وان يرتقى بكل الطاقات العلمية من أجل بناء الحياة التي تعتمد على الانفتاح لا على التقوقع والانغلاق، ولهذا نكرم قيمة العلم وقيمة الدين المنفتح، الذي تواكبه حركة العصر مع كل التقنيات بحيث لا ينفصل عن الحياة”.
وتطرق الى الوضع الداخلي داعيا النسيج اللبناني الى “التمسك بلغة الحوار الوطني بعيدا عن الاتهامات والشتائم والاحتقان المذهبي والطائفي “.
اضاف:” لا يمكن لهذا الوطن ان يكون وطن العدالة والمساواة والعيش المشترك وطن لجميع ابنائه إلا إذا سادت فيه لغة الاحترام والحوار بين جميع مكوناته”.
وطالب وزارة الخارجية اللبنانية والمعنيين ب”الكشف عن الحجاج اللبنانيين المفقودين في الاراضي المقدسة، والمسارعة بالتحقيقات، وكشف ملابسات ما حصل، ووضع حد لكل الأقاويل والتفسيرات “.

بيضون
ثم ألقت مديرة المدرسة رابعة بيضون كلمة شكرت فيها راعي الاحتفال والحضور وقدمت التهاني والتبريك للأهالي والطلاب”.

كلمات
وتخلل الاحتفال كلمة لأولياء الطلاب ألقاها الاستاذ خليل بيضون، وكلمة الخريجين ألقتها مليكه فاعور، بعدها قدم الطلاب نشيد “لن نزول”.

واختتم الاحتفال، بعرض فيلم بعنوان “محطات من حياتي “، ثم تم توزيع الشهادات والدروع على الخريجين والمتفوقين .

Exit mobile version