Site icon جمعية المبرّات الخيرية

جوائز وميداليات لطلاب المبرات في مباراة العلوم 2018

فاز طلاب “المبرات” بجوائز وميداليات عدة في الحفل الختامي لفعاليات السنوية الخامسة عشرة لمباراة العلوم 2018، الذي نظمته الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي في الحدث، بمشاركة أكثر من خمسمئة طالب وطالبة من مختلف مدارس وثانويات لبنان عرضوا فيها مشاريعهم وابتكاراتهم التشغيلية والأدائية والتكنولوجية والأبحاث العلمية.

وقد فازت ثانوية الإمام الجواد بجائزة أنطوان حرب عن مشروع “تأثير أدوات التجميل على حليب الأم المرضعة”، وفازت “مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل”، بالميدالية الذهبية للمرحلة المتوسطة عن مشروع “الصفارة الذكية”، وثانوية الإمام الكاظم بالميدالية الفضية للمرحلة المتوسطة عن مشروع “القفازات الذكية”. 

كما فازت ثانوية الإمام الحسن بذهبية المرحلة المتوسطة عن مشروع “جهاز العثور على الأغراض المفقودة”، كذلك فازت بالميدالية الفضية للمرحلة الثانوية عن “مشروع الألمنيوم في حياتنا”. أما ثانوية الإمام الباقر ففازت بميدالية برونزية للمرحلة المتوسطة عن “مشروع البيت الزراعي الذكي”. وفازت ثانوية الإمام علي بالميدالية الفضية للمرحلة المتوسطة عن مشروع البحث العلمي “تجديد الأعصاب”، فضلاً عن ميدالية فضية لثانوية عيسى بن مريم عن مشروع “عبي بيتك بالأخضر”.

وقد خضع كل مشروع من هذه المشاريع للتحكيم من قبل لجنة حكام مؤلفة من 7 إلى 12 أستاذا جامعيا، أثنوا على المشاركة الفعالة والمميزة من حيث العرض والأفكار والأهداف. 

Exit mobile version