Site icon جمعية المبرّات الخيرية

المركز الفرنسي يكرم معلمين من المبرات خضعوا لدورة فرنسية

تم تنفيذ مشروع تدريبي في أربعة مراكز توزعت بين بيروت والنبطية والخيام والهرمل، في إطار عقد الشراكة الذي تم توقيعه بين جمعية المبرات الخيرية والمركز الثقافي الفرنسي حول تحسين المستوى اللغوي للمعلمين والمعلمات الذين يستخدمون اللغة الفرنسية في تعليم المواد العلمية واللغة الفرنسية، وقد حصل 75 معلما ومعلمة من المبرات على شهادات الDELF بالمستويين B1 وB2.

وفي المناسبة، احتفلت إدارة المركز بالنجاح الذي حققه معلمو ومعلمات المبرات، فأقامت حفلا وزعت خلاله الشهادات على الناجحين، في حضور مدير المركز الثقافي الفرنسي في لبنان دوني لوش، ومساعدته كارول داندفيل، والمسؤول عن الشهادات في المركز العالمي للتدريب الاكاديمي (CIEP) برونو ميغر، ومسؤولة قسم تدريب اللغة الفرنسية كامي لو غال، والمدير العام لجمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله ومدربين، ومشرفين من مديرية التربية والتعليم في المبرات.

وتخللت الحفل كلمة لمدير المركز الثقافي الفرنسي أثنى فيها على “جهود جمعية المبرات في التدريب والتأهيل المستمر للمعلمين، وعلى اهتمام الجمعية باللغة الفرنسية”، كما كانت كلمة لفضل الله قال فيها: “جمعية المبرات هي جمعية منفتحة على مختلف المراكز ومنها المركز الثقافي الفرنسي الذي يمثل قيم فرنسا الحرية الأخوة والمساواة”.

وأضاف: “نقدر الدور الذي تلعبه فرنسا في تحسين مستوى التعليم في لبنان عبر الأنشطة المختلفة التي يقيمها المركز لتعزيز تعليم اللغة الفرنسية، وتفعيل النشاطات التربوية والثقافية على مستوى الفرنكوفونية”.

وأكد فضل الله “أن مدارس المبرات على استعداد للتعاون وتوحيد الجهود مع المدارس الأخرى في لبنان لدعم تعليم اللغة الفرنسية التي هي لغة حية تحرك الأحاسيس وتمس الروح، وهذا الاجتماع ما هو إلا دليل على الاهتمام الذي نوليه لهذه اللغة”.

اختتم الحفل بكوكتيل في باحة المركز على شرف المحتفى بهم.

Exit mobile version