Site icon جمعية المبرّات الخيرية

رئيس المبرات بحث مع وفد ايطالي سبل التعاون لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

التقى المدير العام لجمعية المبرات الخيرية الدكتور محمد باقر فضل الله، المستشار الخاص لرئيس منطقة توسكانا الإيطالية للنشاطات التعاونية والعلاقات الدولية ماسيمو توسكي يرافقه السفير الإيطالي في لبنان جيوسيبي مورابيتو، في قرية الساحة التراثية على طريق المطار، وذلك في إطار الإطلاع على حاجات ذوي الاحتياجات الخاصة في لبنان، وخصوصا حاجات الذين تحتضنهم المبرات عبر مؤسسة الهادي للاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل.
حضر اللقاء العلامة السيد جعفر فضل الله، مدير مجموعة الساحة التراثية جمال مكة، مدير مستشفى بهمن علي كريم، المستشار السياسي والإعلامي للسيد علي فضل الله هاني عبدالله، والمشرف الديني العام للمبرات الشيخ فؤاد خريس.
واستمع توسكي ومورابيتو من الدكتور فضل الله الى شرح واف عن ميادين عمل المبرات، والمستفيدين من خدماتها التربوية والرعائية والصحية والاجتماعية التي تستهدف فاقدي الرعاية من الأطفال والطلاب والأهل والمسنين والفقراء.

وشكر الوفد الإيطالي على الدعم الذي قدمته وتقدمه إيطاليا إلى لبنان عموما، وإلى المبرات خصوصا، مذكرا بالتعاون البناء بين الجمعية والسفارة الإيطالية في لبنان ومنظمة التعاون الإيطالي RC لتأمين تجهيزات لعدد من مؤسسات الجمعية التي دمرت من جراء العدوان الإسرائيلي عام 2006 على لبنان، بالإضافة الى إعداد وتنظيم برامج تدريب للعاملين في الحقل الاجتماعي والتربوي.

وشدد فضل الله على “أن المساعدات الإيطالية تدل على عمق الشراكة والروابط الإنسانية التي تجمع لبنان وإيطاليا، وهي راسخة منذ القدم، وتأتي في سياق طبيعي من أجل مساعدة لبنان ومؤسساته الإنسانية والخيرية على النهوض بمهماتها الاجتماعية ومشاريعها التنموية التي تطال المحتاجين ولا سيما ذوي الاحتياجات الخاصة. 

Exit mobile version