Site icon جمعية المبرّات الخيرية

8 مدارس للمبرّات تحصد جائزة المدرسة الدولية( ISA)

حازت ثماني مدارس من جمعية المبرّات الخيرية على جائزة المدرسة الدولية (ISA)التي يمنحها المجلس الثقافي البريطاني للمدارس كل ثلاث سنوات، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم.
هذه الجائزة هي من ضمن ” مشروع ربط الصفوف الدراسية- connecting classroom”، وتؤكد على” أهمية إثراء التعلّم والتعليم من خلال محاور وأنشطة ذات بعد عالمي موجودة في المناهج، للصفوف والمراحل العمرية كافة، وكذلك تساعد التلامذة على الانفتاح على الآخر في الوطن والعالم، وتنمي المهارات التي يحتاجونها ليكونوا مواطنين عالميين”.
يشار إلى أن المدارس التي منحت الجائزة هي: ثانوية الإمام الباقر – الهرمل، ثانوية المجتبى – بيروت، معهد علي الأكبر التقني والفني – خلدة ، مدرسة الإشراق – بنت جبيل، مدرسة رسول المحبة – جبيل، ثانوية الكوثر – بيروت، مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة – بيروت وثانوية الرحمة – النبطية.

وخلال حفل افتراضي نظمه المجلس الثقافي البريطاني، جرى الإعلان عن أسماء المدارس الفائزة، بحضور وزير التربية و التعليم العالي عباس الحلبي، سفير المملكة المتحدة في لبنان اين كولرد، مدير المجلس الثقافي البريطاني ديفيد نوكس ، مدير عام التربية فادي يرق، رئيس المركز التربوي للبحوث والإنماء جورج نهرا ومديرة قسم البرامج التربوية في المركز الثقافي البريطاني رغدة قواص.

وزير التربية في الحفل أكد على أهمية الجائزة الدولية “كونها غنى للتربية نتيجة التعاون المستمر بين لبنان والمملكة المتحدة و دول اخرى في العالم، حول التطوير المهني و تعديل المناهج و إصلاح النظام و حوار السياسات ورفع مستوى الانخراط في المواطنة العالمية. وإغناء للتربية أيضا، نتيجة لإثبات المربين و الشباب قدراتهم المتزايدة من حيث مهارات الفهم ووجهات النظر المطلوبة للإسهام في شكل مسؤول في المجتمع على الصعيدين العالمي و المحلي على حد سواء”.

من جهته، أثنى مدير المركز الثقافي ديفيد نوكس على ” إدارات المؤسسات التعليمية لما لديها من مهارات قيادية لإيجاد طرق لتخطي الأزمة التي يعيشها لبنان و العالم، وإشراك الأهل في تعليم أولادهم، إلى جانب تبنيهم لمشروع ربط الصفوف لما له من إمكانية في تطوير معارف و مهارات المعلمين و إنعكاسها المباشر على تطور معارف و مهارات التلامذة”.

بدورها، أثنت مديرة البرامج التربوية في المركز البريطاني على ” جهود 46 مؤسسة تعليمية استطاعت تحقيق المعايير المطلوبة رغم الاوضاع الصعبة التي يعيشها لبنان”
وأضافت:” أن عدد المؤسسات الحاصلة على الجائزة منذ العام 2009-2010 350 مدرسة موزعة على كامل الاراضي اللبنانية من مؤسسات و جمعيات مختلفة، ومن مدارس رسمية و خاصة”.

تخلل الحفل مداخلات لعدد من السفراء تحدثوا عن تجربتهم في العمل مع المدارس، إلى جانب شهادات لممثلين عن التلامذة من مدارس مختلفة.

Exit mobile version