Site icon جمعية المبرّات الخيرية

تألق مميز لطلاب المبرات في السنوية التاسعة عشرة لمباراة العلوم

تألق طلاب مدارس المبرات في السنوية التاسعة عشرة لمباراة العلوم التي نظمتها الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث بين 31 آذار و2 نيسان 2022، تنافس فيها طلاب المرحلتين المتوسطة (الحلقة الثالثة) والثانوية والمهنيات على الابتكار العلمي عن فئات مشاريع الروبوت، تكنولوجيا المعلومات، البيئة والموارد الطبيعية، الصحة، علوم الحياة ، العلوم الفيزيائية والكيميائية والفلك.

 وجاءت نتائج  طلاب مدارس المبرات على الشكل التالي :

-جائزة حكمت ناصر: فازت طالبات ثانوية الجواد بجائزة حكمت ناصر للابتكار التي تمنح للمشاريع الأربع الأوائل (وقيمتها 3 آلاف دولار) عن مشروع “أهمية خيوط العنكبوت في معالجة الجروح”.

-فئة العلوم الفيزيائية والكيميائة، ثانوي: نالت ثانوية الامام الحسن (ع) ميدالية ذهبية عن نشاط “الوقود غير الودود”، كما نالت مدرسة عيسى بن مريم (ع) ميدالية فضية عن نشاط “طاقتك بجيبتك “.

-فئة الصحة وعلوم الحياة، متوسط: نالت مدرسة الإشراق الميدالية الذهبية، كما نالت ثانوية البشائر ميدالية فضية عن نشاط “الجائزة الكبرى”.

-فئة البيئة وموارد طببعية، متوسط : نالت مدرسة الأبرار ميدالية ذهبية عن نشاط “إثنين بواحد”، كما نالت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية ميدالية فضية عن نشاط ” توتي فروتي”، فيما نالت مدرسة عيسى بن مريم (ع) ميدالية برونزية عن نشاط “صديق ام عدو”، وثانوية الباقر (ع) ميدالية برونزية أيضاً عن نشاط ” بيت الطاقة الذكية”.

-فئة البيئة والموارد الطبيعية، ثانوي: نالت ثانوية الإمام الجواد (ع) ميدالية فضية عن نشاط “ماذا فعلت سيدي النشا”.

-فئة الصحة وعلوم الحياة، ثانوي: نالت ثانوية البشائر ميدالية فضية عن نشاط ” ما لم تعرفه عن كورونا”، كما نالت ثانوية الإمام الجواد (ع) ميدالية برونزية عن نشاط ” تأثير الرقم الهيدروجيني في معالجة الجروح”، كذلك نالت مدرسة الإمام جعفر الصادق(ع) ميدالية برونزية عن مشروع “الكورونا والسكري”.

-فئة الروبوت، ثانوي: فازت مؤسسة الهادي بميدالية برونزية عن نشاط “الإشارة الذكية”.

تجدر الإشارة إلى أن مباراة العلوم جرت أونلاين عبر تطبيق Microsoft Teams بمشاركة 63 مشروعا من 50 ثانوية ومدرسة، وشارك في عملية التحكيم هيئة مؤلفة من أساتذة جامعيين وخبراء ومرشدين تربويين.

Exit mobile version