ثانوية الرحمة تكرم فتياتها اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

في احتفال حمل عنوان “وردة الدار” كرّمت ثانوية الرحمة فتياتها اللواتي بلغن سن التكليف الشرعي وذلك برعاية وحضور المشرف الديني العام في جمعية المبرات الخيرية السيد الدكتور جعفر فضل الله، مدير مجمع دوحة المبرات التربوي الرعائي فضيلة الشيخ فؤاد خريس، مديرة الثانوية السيدة سولاف هاشم، مدراء الأقسام، فعاليات تربوية وثقافية واجتماعية، اولياء أمور التلميذات المكلفات، وحشد كبير من المدعوين.

آيات من القرآن الكريم تلتها مجموعة من الفتيات المكلفات. ثم كان عرض لفيلم يوثق احتفالات التكليف واخر  تحت عنوان “وردة الدار” يظهر اهتما وحرص الثانوية على تكزيم المكلفات.

راعي الاحتفال السيد جعفر فضل الله ألقى كلمة نوه فيها بعنوان الحفل شاكراً الجهود التي اهتمت بأدق التفاصيل والتي أوجدت هذه اللوحة من الجمال.

ولفت إلى الى اهمية الجذر للوردة والذي تظل من خلاله حية  بالتصاقها بالتراب الذي يغذيه طهر السماء بما يعكس جميل الصدى والنتاج الذي يكون جميلا بقدر ارتباطه وعلاقته بالله من خلال كتابه . وبرسول الله (ص) من خلال سنته وسيرته وبأهل البيت كلهم .

ولفت إلى اننا لا نتحدث في حفل التكليف عن تكليف الفرد في بعد واحد وهو الحجاب وإنما نستدعي دور الأسرة التي تمنح المكلفة طبقة من الحماية والجمال والرعاية والصون. وذكّر أنه إضافة إلى تكليف الفرد هناك تكليف الجماعة والأمة التي سيصيبها الصغار والذلة لأنها لا تقوم بدورها، وما يجري من أحداث في هذا اليوم جعلت العدو يوغل في التدمير والقتل الذي يجري على مرأى ومسمع من العالم في غزة والجنوب انما شجعه علية أن الأمة لم تقم بتكليفها ودورها الذي هو خلافة الله على الأرض. ولو أنها قامت بدورها بالمقاطعة مثلا والمواقف السياسية ما كان ليجرؤ على أن يتقدم شبراً واحداً في غزة وغيرها. فالتكليف معناه كيف يمكن للإنسان أن يكون عبداً لله. وأشار إلى ان مسؤولتنا ان نجعل من فتياتنا قائدات للمستقبل بما لديهن من دور ثقافي وفكري واقتصادي وسياسي  ليكن حاضرات مع إمامنا المهدي عج الذي أساس وجوده ودوره تغيير هذا النظام العالمي الجائر.

في الختام هنأ المكلفات ودعاهن للعمل على رضى الله في كل ما يقمن به وأن يحرصن على ترك الأثر الجميل في الحياة عاملات على نشر قيم العدالة والإنسانية وبناء دولة الحق والخير مع الإمام المنتظر (عج)

مديرة الثانوية السيدة سولاف هاشم شكرت الحضور مؤكدة على التزام الثانوية بوصايا السيد(رض) الذي أراد لصروح المبرات أن تعمل لخير الإنسان  والحياة، وأشارت إلى أن ثانوية الرحمة حرصت عل جعل يوم التكليف محطة تهدف لبناء الإنسان المؤمن الملتزم حيث تم تكريم 1306 فتيات في 17 احتفالا خلال مسيرة الثانوية.

تخلل الإحتفال العديد من الفقرات الفنية المتنوعة واختتم بتوزيع الهدايا على المكلفات.

اأخبار ذات صلة