جامعة العلوم والآداب اللبنانية تنظم وقفة تضامنية مع غزة

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

نظّمت جامعة العلوم والآداب اللبنانية USAL وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية، بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد رضا فضل الله وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والأساتذة من الكليات كافة فضلاً عن الإداريين والطلاب.
بداية القت الدكتورة حوراء حوماني كلمة الجامعة، قالت فيها:” لو كانت الأحداث الأخيرة بروفا جميلة لليوم الموعود نحو الحرية الكاملة، ولو لم يتحقق الحلم بكلّه وكلكله الآن، ومع كل الأثمان الصعبة التي تدفع .. علينا بمتابعة الحلم”.
وأضافت:” على المتلقين من الطلبة أن يعوا سياسة الكيل بمكيالين في الإعلام العالمي وأن يتنبهوا إلى نقل الأخبار الزائفة أو الإشاعات بسرعة تحقيق السبق على مستوى المستخدمين في مواقع التواصل الاجتماعي .. فلكل منا دور، لنتقنه سوية”.
تبعها كلمة للكاتب والإعلامي الفلسطيني حمزة البشتاوي شدّد فيها على:” دور الشباب في دعم القضية الفلسطينية”، معتبراً:” أن استمرار المقاومة من كافة الأطراف والفصائل ستُؤدي إلى النصر الذي تنتظره الأمة، وأن قضية فلسطين المحقة ستبقى همنا حتى تحريرها ولكل منّا دوره في هذه المعركة”.
ثم ألقت الطالبة “روان حرشي” كلمة باسم الطلاب اعتبرت فيها أن:” هذه الوقفة هي قليل مما يُمكن أن نُقدمه وهي رمز للتضامن مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني،فكل ما يحصل على الأراضي الفلسطينية هو عظيم يُشعرنا نحن الشباب بالعزة والإباء، وتوجهت لدعاة الحرية والإنسانية بالوقوف على ما يحصل في فلسطين، فالمقاومة المُحقة مستمرة حتى عودة الحق إلى أصحابه في فلسطين”.
واختُتمت الوقفة بأجواء تفاعلية وحماسية بين الطلاب تخللها رفع للأعلام الفلسطينة تعبيراً عن دعمهم للشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرضون له من اعتداءات على يدّ الكيان المحتل.

اأخبار ذات صلة