مدرسة الامام المجتبى (ع)

تأسست ثانوية المجتبى في منطقة العمروسية – حي السلم في ضاحية بيروت الجنوبية في العام 1990.

لغات التدريس:

العربية والانكليزية والفرنسية.

المراحل التعليمية:

من مرحلة رياض الأطفال وحتى التاسع أساسي.

المنهاج التعليمي:

المنهاج التعليمي اللبناني المعتمد من قبل وزارة التربية، ويقدم في قالب تعاوني نشط وفق استراتيجيات تعليمية متطورة ووسائل تربوية حديثة تراعي حاجات وميول وذكاءات الطلاب.

البرامج الخاصة:

برنامج الدمج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة: يهدف إلى تقديم فرصة لجميع التلامذة مهما اختلفت احتياجاتهم، لكي يتعلموا مع أقرانهم في بيئة تربوية طبيعية متكاملة.

المرافق العامة:

يوجد في الثانوية عدة ملاعب هي: ملعب الشتوي وجدرانه مزيّنة برسومات السراميك وأعمدته بالأشكال الهندسية، ملعب صيفي مصوّن بأشجار الكينة ومخطط بخطوط تشكل حدود معالم الملاعب الرياضية المختلفة، ملعب رياض الأطفال صوّن بشبك حديد لحماية الاطفال أثناء اللعب ومجهّز بمقاعد قصيرة وصغيرة، ملعب الفتيات : سقفهُ من القرميد وهو يتسم بسعته كما أنه يؤمن المكان الشرعي المناسب للعب والعبادة .

المرافق التعليمية:

مختبر تكنلوجيا المعلومات، قسم للمواد الأدائية، مختبر العلوم، الديوانية يتم فيها مشاهدة الأفلام الإسلامية الخاصة بالمنهج القرآني والإسلامية، مسرح الدمى، غرفة الإيقاع والسيكو حركي، ملعب الألعاب، غرفة مصادر جديدة لقسم الدمج التربوي، غرفة عيادة طبية، مكتبة توفر أوعية المعلومات (قصص ، كتب علمية و أدبية ) وخدمة الدوريات إضافة إلى خدمة البحث في دوائر المعارف وعبر الإنترنت، ومحترف الفنون الذي يحتوي على مواد وأدوات للرسم والأعمال الفنية.

النوادي:

يوجد في الثانوية فوج كشفي تابع لكشافة المبرات يهتم بالأنشطة التي تعزز النظام والتعاون والتي تهدف إلى خلق ناشئة كشفية مثقفة وواعية تطبق رسالة المنظومة الكشفية .

للتواصل:

الهاتف : 05480730 – 05480731  

البريد الالكتروني:

أخبار المؤسسة
ثانوية المجتبى

ثانوية المجتبى تحتفي المعلم

كرمت إدارة ثانوية المجتبى معلميها بحفل تخلله كلمة للمدير العام الدكتور محمد باقر فضل الله الذي أكد فيها على دور … Read More

الصور