المركز الاسلامي الثقافي

المركز الاسلامي الثقافي: مؤسّسة ثقافية رعاها سماحة العلاّمة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (قدس) حيث يعمل المركز على نشر الثقافة الإسلامية في خطّ أهل البيت (ع).

من أبرز أعماله الثقافية 
1-إقامة الندوات الفكرية والثقافية التي يحضرها نخبة من أهل الفكر والعلم في مواضيع تهمّ الأجيال المعاصرة.
 2-إحياء المناسبات الدينية.
 3-الدروس الفقهية والعقائدية والأخلاقية يومياً في مسجد الإمامين الحسنين (ع).
 4-دورات تعليم وتجويد وحفظ القرآن.
 5-تنظيم دروس التفسير القرآني الأسبوعية.
 6-إصدارات فقهية وعقائدية وقرآنية ومفاهيم عامة متنوّعة.
 7-إقامة دورات صيفية للفتيان والفتيات.
 8-تنظيم مراسم صلاة الجمعة.
 9-دروس محو الأمية.

يضمّ المركز:
  1 – مسجد الإمامين الحسنين(ع) يتّسع المسجد لأكثر من عشرة آلاف مصلٍّ، أعدّ لكي يحتضن صلاة الجمعة التي كان يؤمّها العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله (رض)، وقد استمرت بإمامة نجله العلامة السيد علي فضل الله، بالإضافة إلى صلاة الجماعة اليومية. وهو يضمّ إضافة إلى المسجد الكبير، طابقاً علويّاً خاصاً بالنساء. يحتضن المسجد سنويّاً سلسلة من البرامج الروحية التي تُقام في شهر رمضان المبارك: • المحاضرة اليومية والأدعية النهارية • الأدعية الليلة بعد صلاة العشاء • إحياء ليالي القدر، والتي يتمّ فيها إحياء ليالي 19 و21 و23 من العشر الأواخر. إضافة إلى إحياء ليلة النصف من شعبان.

 2 – قاعة الزهراء (ع) وهي تتّسع لأكثر من 1000 شخص مجهّزة حسب المواصفات العالية الجودة وبالتقنيات الحديثة. تحتضن القاعة عدداً من الأنشطة، من ندوات ثقافية ومؤتمرات، واحتفالات بالمناسبات الإسلامية، وأنشطة مسرحيّة هادفة.

 3- مكتبة سماحة السيّد محمد حسين فضل الله (رض) وهي مكتبة عامّة تتضمّن أكثر من 100 ألف مجلّد بين كتب دينية وتربوية واجتماعية وثقافية عامة وموسوعات لغوية ضخمة، كما تتضمّن المكتبة قسماً يحتوي أجهزة كمبيوتر متطوّرة يقدّم من خلالها خدمة البحث عبر الإنترنت بالإضافة إلى خدمات البحث في البرامج الموسوعية المتنوّعة

الموقع الرئيسي
مسجد الإمامين الحسنين (ع)-حارة حريك-بيروت
 
فاكس
01-557000
 
الجوال
03565074
 
البريد الإلكتروني
info@tawasolonline.net
الصور