مبرة الخير

التأسيس والموقع:

وضع حجر الأساس لمبرة الخير في العام 2009 في مدينة بنت جبيل (جنوب لبنان)، وافتتحت المبرّة في العام 2011، وهي جزء من مجمع آية الله المقدّس السيد عبد الرؤوف فضل الله التربوي الرعائي.

أقسام المبرة:

تتميز مبرة الخير بمرافقها العامة الواسعة وأقسامها المتعددة، وهي تتألف من طابقين علويين وطابقين سفليين، وفي مدخلها بهو داخلي مساحته 250م2 مسقوف بالزجاج تطل عليه 4 شرفات داخلية، يحيط بالبهو غرف الإدارة والمصلى والمستوصف وغرفة للأنشطة، كما يوجد مستوصف يشمل غرفة استقبال و 3عيادات طبية (عيادة طب الأسنان، غرفة الحجر، غرفة الكشف الصحي)، وغرفة للإرشاد والتوجيه الديني. 

خدمات المبرة:

تتنوع الخدمات التي تقدّمها ما بين تعليمية، تربوية، حياتية، صحية، وترفيهية.

مشاريع المبرة:

مشروع مساندة الأسر: يهدف هذا المشروع إلى مساندة الأسر دينيا وماديا ونفسيا وتربويا واجتماعيا بغية تحسين الوضع المعيشي للأهل والأبناء في العينة المحددة، وتحسين البيئة البيتية التي من شأنها أن تساهم في تحقيق ملامح خريج المبرات. يرتكز المشروع على تدريب الأهل على المهارات الحياتية الأساسية لا سيما التدبير منزلي، الطهي، والإدارة منزلية، وتأمين الاحتياجات المادية الأساسية تدفئة، تجهيزات، أثاث، ملابس، صيانة وترميم.

المشروع المساندة التعليمية لأبناء قسم التربية المختصة: يهدف المشروع إلى تحسين الوضع الأكاديمي لأبناء قسم التربية المختصة من خلال تقديم المساندة التعليمية والخدمات العلاجية الأخرى في المبرة، من أجل ضمان تحقق الأهداف التعليمية في مختلف المواد الدراسية واستكمال تعليم الأبناء، كما يعمل المشروع على توفير مكونات البيئة التعليمية والأسرية اللازمة لتحقيق أهداف المشروع .

البرامج الخاصة:

 تتميز مبرة الخير بعلاقاتها وشراكاتها مع المحيط المحلي في قرى بنت جبيل وجوارها، وهي تقيم سنوياً معرض العطاء الذي يشكّل فرصة للتواصل مع المؤسسات التجارية والبلديات المجاورة بهدف جمع التبرعات العينية وتوزيعها على المحتاجين.

اتصل بنا:

رقم الهاتف : 70449544   و 07452402    فاكس   07452402

البريد الإلكتروني : mabarrat_alkher@mabarrat.org.lb

أخبار المؤسسة
مبرة الخير

تكريم المعلم في مبرة الخير

كرّمت مبرة الخير وقسم الفنون في مدرسة الإشراق المعلّمين والمشرفين الرعائيين في مجمع السيد عبد الرؤوف فضل الله قدس سره. … Read More

الصور