أكاديمية المبرّات الرياضية

أطلقت جمعية المبرّات الخيرية مشروع “أكاديمية المبرّات الرياضية” MSA على ملعب المبرّة ـ طريق المطار بداية العام 2018 وبإشراف جهاز إداري مختص ونخبة من المدرّبين.

تسعى الأكاديمية إلى تنمية مهارات لاعبيها من خلال التدريب المتنوّع والهادف عبر أساليب تقنية وفنية حديثة، ومن خلال تدريب المجموعات، وبحسب الفئات العمرية، حيث يتنوّع التدريب من حصة إلى أخرى ليشتمل على تقنيات تساهم في بناء جسم رياضي سليم وقوي من جهة ورفع مستوى الأداء من جهة أخرى.

يضاف إلى ذلك البرامج الفنية المتنوعة والأنشطة والمباريات وزيارة نجوم كرة القدم اللبنانية إلى الأكاديمية ولقائهم مع اللاعبين وإعطائهم التعليمات والنصائح والإرشادات اللازمة ما يُساهم في تحفيزهم معنوياً ومشاركتهم التدريبات مع لاعبين يتطلّعون إلى لقائهم منذ الصغر وأخذ الصور التذكارية معهم.

الفئات العمرية المستهدفة

تستقبل الأكاديمية الأبناء من عمر خمس سنوات ولغاية 17 سنة حيث يتم توزيع اللاعبين بحسب الفئات العمرية (2011-2012/2009-2010/2007-2008/2005-2006/2004-2003-2002) بحيث يتفرّغ مدرب مختص لكل مجموعة لا يتعدى عددها 14 لاعباً.

 يعطى التدريب في ثلاث حصص تدريبية أسبوعياً، مدّة الحصّة ساعة ونصف، تتحدّد مواعيدها بحسب أولوية التعليم والدراسة عند الطلاب، بحيث يختلف الدوام الشتوي عن الدوام الصيفي، إذاً غالباً ما يكون التدريب شتاءً، في نهاية الأسبوع، الدوام الشتوي غالباً ما يكون نهاية الأسبوع أيام الجمعة والسبت والأحد أحياناً، أمّا صيفاً فيكون التدريب أيام الاثنين الأربعاء والخميس.

أهمية وفاعلية دور الأكاديمية

تقيم الأكاديمية معسكرات خارجية ومخيمات صيفية بهدف تعزيز روح الفريق والألفة بين الجميع، وسوف يقام مخيم الأكاديمية الكشفي خلال شهر آب 2018 في منطقة العباسية في الجنوب، وسيشكل البداية لتحقيق الأهداف المنشودة.

لقد استطاعت الأكاديمية أن تجعل تبرز حضورها فاعلاً على الصعيد الرياضي، قياساً مع عمرها الذي لم يتجاوز عدة أشهر، حيث استقطبت خلالها أكثر من 170 لاعباً من مختلف الفئات العمرية، وحققت نتائج مميزة من خلال مشاركاتها في العديد من المباريات مع اكاديميات ونوادٍ رياضية مختلفة. ولعلّ أبرز هذه النتائج العديد من اللاعبين الموهوبين المميزين. وتعمل الأكاديمية على صقل هذه المواهب وتنميتها وتطويرها وفق برنامج تدريبي احترافي متقن.

الإشراف التربوي والصحي

ولا بد من الإشارة إلى أن أكاديمية المبرّات تتميّز عن غيرها من الأكاديميات في العلاقة التربوية التي تحكم المدرّب والإدارة بالأبناء اللاعبين، حيث تلعب الاختصاصية التربوية المعتمدة دوراً بارزاً في تعزيز أدبيات التواصل الأخلاقي والإيجابي بين اللاعبين، بالإضافة إلى جلسات إفرادية مع الأهل واللاعبين الذين لديهم حالات خاصة وصعوبة في التكيف والاندماج مع الفريق.

بالإضافة إلى ذلك تعتمد أكاديمية المبرّات اختصاصية تغذية لوضع برامج صحية وتقديم نصائح وإرشادات ومعاينات خاصة للّاعبين الذين يعانون من زيادة في السمنة أو البدانة، مع الإشارة إلى تعاقد الأكاديمية مع شركة تأمين، للتأمين على صحّة وسلامة اللاعبين خلال فترة تواجدهم في التدريبات، وتغطي مختلف الإصابات.

ملعب بمواصفات عالمية

ما يميّز أكاديمية المبرّات أيضاً، هو ملعبها الذي تقام عليه التدريبات، وتعمل إدارة الجمعية حالياً على استبدال العشب وزيادة مساحة الملعب ليصبح ضمن مواصفات الفيفا العالمية، والقائم على طريق المطار في نقطة وصل بين منطقتي بيروت والضاحية الجنوبية.

تستقبل الأكاديمية اللاعبين بمختلف انتماءاتهم بالشكل الذي ينسجم مع رسالة جمعية المبرّات الخيرية دون تمييز بين لاعب وآخر، حيث تقدّم الأكاديمية حلقات تربوية وأخلاقية وثقافية متنوعة ومبسّطة، يعطيها للفئات العمرية المختلفة، وتقدّم الأكاديمية خلالها جوائز وهدايا متنوعة.

اشتراكات مالية تراعي الأوضاع المعيشية

يراعي الاشتراك المالي الشهري المعتمد أوضاع الناس المعيشية، وهو أقل من الأسعار المعتمدة في المنطقة قياساً مع حجم الخدمات التي تقدمها الأكاديمية والتدريبات وتنوعها، كما تم تحديد اشتراك مجاني للأبناء الأيتام من تلامذة جمعية المبرّات الموهوبين.

يبقى أن نشير إلى أن الأكاديمية تستمر في تسجيل اللاعبين على مدار السنة، صيفاً وشتاءً.

اتصل بنا:

الهاتف: 71815191/71855080

الصور