ثانوية الجواد والكاظم افتتحت معرض الفنون السنوي “فضاء الموهبة”

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

افتتحت ثانوية الجواد والكاظم المعرض الطلابي السنوي للفنون بعنوان “فضاء الموهبة”، بحضور رئيس جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون في لبنان الأستاذ شوقي دلال، الشاعر والأديب الأستاذ سليمان جمعة، رئيس نقابة فنّاني منطقة البقاع عامر الحاج حسن وأعضاء النقابة، مدير المركز الإسلامي الثقافي السيد شفيق الموسوي، ومديرة الثانوية السيدة سعاد مراح الموسوي.
بداية، ألقت مديرة الثانوية كلمة جاء فيها: “لأن المبرات أخذت على عاتقها، منذ بداية مسيرتها ، المُضِيّ في درب العمل مع التلاميذ الموهوبين وتنمية مواهبِهم وقدراتِهم ، ولأنها تؤمن بأهمية الجانب الفني والجمالي إلى جانب العلم والمعرفة .. كان لا بد من إيلاء الأهمية لإقامة معرض الفنون ، ولأن أبناءنا قد أثبتوا يوما بعد آخر براعتهم وتفوقهم في المسابقات والمشاركات الخارجية، ومسابقات الفنون على وجه الخصوص”.
وأضافت: ” هي مواهب لامعة، استحقت منا بذل جهود جبارة في سبيل فتح آفاق عالية أمام إبداعها، فحرصنا على تأمين البيئة المحفّزة لطلابنا الموهوبين، وها هو اليوم نتاج الزرع يحصد بالتزامن مع إحياء مناسبة أسبوع المبرات ، ويتجلى على شكل معرض فني فيه لوحات رسمت بشغف وحب، صنعتها أيدي أبنائنا بلمسات عفوية، وسكبوا فيها آمالهم وطموحاتهم الجميلة، مواجهين قبح الواقع المعاش بجمال الألوان وسعة الخيال”.
ثم ألقى الأستاذ شوقي دلال كلمة أكد فيها على أن ثانوية الجواد والكاظم تتفوق على أكبر مدارس لبنان بهذا الإبداع الفني الذي تقدمه. وفي كل مرة ندهش بما تقدمه الثانوية من إنجازات مختلفة، وأقول إن هذه اللوحات تستحق أن تعرض في معرض في الاونيسكو برعاية وزير الثقافة”.
بعدها قدم الطلاب مجموعة من الأنشطة المسرحية والإنشادية، وجال الحضور برفقة مديرةِ الثانوية في أرجاء المعرض الذي عرضت فيه أكثر من 450 لوحة فنية من إبداعات الطلاب التي تعكس قدراتهم باستخدام أنماط متنوعة من الرسوم التي تحاكي معظم الفنون في المدارس الفنية التشكيلية والتجريدية المختلفة.

اأخبار ذات صلة