ثانوية الصادق(ع) في جويا تفتتح معرضا للكتاب بعنوان “نقرأ لنرقى”

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

أقامت ثانويّة الإمام جعفر الصّادق (ع) في جويا التابعة لجمعية المبرات الخيرية حفل افتتاح معرضها السنوي للكتاب تحت عنوان ” نقرأ لنرقى” وذلك في قاعة البتول (ع) برعاية مديرها الأستاذ محمّد نصر اللّه وبحضور الهيئتين التعليمية والإدارية والطلاب.
استهل الحفل بآيات من القرآن الكريم فالنشيد الوطني اللبناني. ثم كانت كلمة راعي الحفل الأستاذ محمد نصرالله الذي أكد على أهمية دور القراءة في بناء العقول وتطويرها علميا وأخلاقيا وإنسانيا وتنمية القدرات والإمكانات ومواكبة العصر على قاعدة المحافظة على الهوية الإسلامية والاستفادة من تجارب الماضي للانفتاح على الحاضر والمستقبل مشيرا إلى ضرورة زرع حب القراءة لدى هذا الجيل لصقل شخصيته الفكرية والعلمية وتنمية مهاراته الفنية مؤكدا على أهمية استغلال الوقت في حياتنا وعدم اضاعته في اللهو والعبث مستشهدا بأقوال سماحة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض) في هذا الخصوص.
وفي ختام كلمته أطلقت فعاليات المعرض والتي بدأت بندوة أدبيّة حيث حاضر الكاتب والأديب والنّاقد الدكتور في الجامعة اللّبنانيّة علي نسر حول أهميّة القراءة تخللها حوار وأسئلة مع طلاب القسم الثانويّ.
ثم تم قصّ شريط الافتتاح وجال الحضور في المعرض الّذي تضمّن كتبًا قيمة ومنوعّة لعدد من دور النّشر وسوف يستمرّ أياما عدة…
وفي ختام اليوم الأوّل كان لقاء مع الكاتب الأديب محمّد القويدر عرض خلاله روايته ” أيوب ” لتلاميذ التّاسع الأساسيّ والقسم الثّانويّ …

اأخبار ذات صلة