جمعية كشافة المبرات أحيت عيدي المولد والميلاد بمهرجان فرحتنا بتجمعنا في حارة حريك

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

أقامت جمعية كشافة المبرات، لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف وعيد الميلاد المجيد مهرجان “فرحتنا بتجمعنا” في قاعة المركز الإسلامي الثقافي في حارة حريك، شارك فيه أفواج كشفية وأيتام من مؤسسات تربوية ورعائية مختلفة.

رعى المهرجان رئيس اتحاد كشاف لبنان جوزيف خليل، في حضور رئيس جمعية كشافة المبرات عفيف زيات، وأعضاء من الهيئة الإدارية لاتحاد كشاف لبنان، وأعضاء من المفوضية العامة لاتحاد كشاف لبنان، ورؤساء جمعيات كشفية ومفوضين عامين، ومديري مؤسسات تعليمية ورعائية، وجمعيات وأطفال والاهل.

افتتح المهرجان بالنشيد الوطني، ثم تحدث المفوض العام لكشافة المبرات مصطفى عبدو فأشار إلى “أن الطوائف في تنوعها وتعددها وتاريخها وقيمهاالروحية والأخلاقية الانسانية هي غنى للانسان”.

ثم ألقى جوزيف خليل كلمة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في المهرجان وقال: “ليست المرة الأولى التي أشارك فيها جمعية كشافة المبرات نشاطاتها الاجتماعية والتربوية والكشفية، وليست المرة الأولى التي أزور فيها هذه المنطقة العزيزة، إنما كانت لنا زيارة خاصة طبعت أثرا طيبا لا يمحى يوم زرت العلامة المرجع السيد محمد حسين فضل الله فوجدت في شخصيته المرجع الروحي الكبير والشخصية الوطنية التي نفتقدها في كل زمان ومكان”. 

وأضاف: “لمشاركتي اليوم وقعها الخاص لأن الدعوة موجهة إلي من جمعية عزيزة ومن الرئيس عفيف الزيات لرعاية الاحتفال المركزي في مناسبة حلول العيدين في فترة زمنية مشتركة لا تتكرر إلا بعد عقود من الزمن”.

وأشار إلى أن “الكشفية مدرسة مجانية في العطاء وهي سلوك الفرد في الجماعة التي تجتمع للخدمة والبذل والتضحية دون مقابل من أجل مستقبل شاب واع ملتزم بوطنه وأرضه”.

بعد ذلك، كانت فقرة فنية لفوج مبرة السيدة مريم بعنوان “ولد المسيح” و”قم يا محمد”، فمسرحية “شتي يا دنيا صيصان” للمخرج كريم دكروب. 

اأخبار ذات صلة