مبرة الإمام زين العابدين (ع)

التأسيس والموقع:

وضع سماحة العلّامة المرجع السيد محمّد حسين فضل الله حجر الأساس لمبرّة الإمام زين العابدينع” في مدينة الهرمل- البقاع عام 1986، وفي العام 1989 بدأت المبّرة باستقبال الأيتام والحالات الاجتماعية الصعبة.

أقسام المبرّة:

تتألف المبرّة من مبنى الكوثر الذي يضم من عمر 4 سنوات وحتى 16 سنة، والفتيان من عمر 4 حتى 9 سنوات، وكذلك مبنى الغدير الذي يضم الفتيان من عمر 10 سنوات وحتى 16 سنة، ومبنى الإدارات الذي يضم جميع الأقسام الإدارية. 

تتميز المبرّة بملاعبها الفسيحة والواسعة والآمنة التي تراعي السلامة العامة وتساهم في تأمين الراحة اللازمة، وفيها: ملعب الرمل لكرة القدم، قاعة كرة الطاولة وملعب كرة اليد. وقسم الخدمات البيئية الذي يتضمن: مغسل، تدفئة مركزية، محطة تكرير المياه، طّاقة شمسيّة  للمباني، المطعم، قاعة الأنشطة، تضم: غرفة السينما، مكتبة للأطفال الصغار، ألعاب جماعية، مصلى، ديوانية للخريجين، مسرح الموّدة، القاعة الرياضية، المكتبة، مستودعات، مختبر الكمبيوتر.

خدمات المبرّة:

تتنوع الخدمات التي تقدّمها المبرّة ما بين تعليمية، تربوية، حياتية، صحية، وترفيهية، وتقدم المبرّة خدمات الإرشاد الديني والنفسي والاجتماعي على يد فريق عمل مختص ومتكامل وعبر مرافق تضم التجهيزات الملائمة والحديثة.

تولي المبرّة الجانب الحياتي الصحي للأبناء اهتماماً كبيراً حيث تؤمّن لهم ما يحتاجونه من طبابة في مستوصف المبرّة، كما أنها متعاقدة مع أطباء اختصاص (أسنان، عيون، أطفال) وتوفر العلاج في مستشفيات داخل المنطقة وخارجها عند الحاجة.

اتصل بنا:

الهاتف: 08/201606

البريد الإلكتروني: zeinalabedine@hotmail.com

العنوان: الهرمل، حي المعالي، مجمع الهرمل التربوي الرعائي المهني

 

أخبار المؤسسة
مبرة الإمام الرضا

ندوة افتراضية عن مضار التدخين

نظمت “وحدة زادي نحو الحياة الطيبة” في مؤسسات المبرّات الرعائية وكشافة المبرّات، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين، ندوة إفتراضية لابنائها … Read More

الصور