الهادي تفوز بالمرتبة الثانية في المسابقة الأوروبية لتعلم الرياضيات عبر المسرح

Share on facebook
Share on twitter
Share on print

حازت مؤسسة الهادي للإعاقة السمعيّة والبصريّة واضطرابات اللغة والتواصل على المرتبة الثانية والثالثة في البطولة الأوروبية لتعليم الرياضيات عبر المسرح 2015” EURO MATH “ التي أقيمت في أثينا، برعاية وزارة التربية في اليونان، وتنظيم مؤسسة Le Math الأوروبية وجمعيّة الرياضيات الأوروبيّة، واشتراك أكثر من 200 تلميذ من 15 دولة أوروبية.

وقد كانت مؤسّسة الهادي، بفريقها المكوّن من 18 تلميذاً وتلميذة، المؤسسة العربية الوحيدة المشاركة في البطولة، والمؤسّسة الوحيدة التي تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة.

أما البطولة فقد قسّمت إلى ثلاث فئات عمريّة وهي:

– الفئة العمريّة من 9 حتى 13 سنة، حيث قدّم طلّاب الهادي مسرحيّة “King Of Integers” ، والتي تتحدث عن صراع بين الأعداد السالبة والموجبة، وقد فازوا في المرتبة الثانية.

–  الفئة العمريّة من 13 حتى 16 سنة، حيث قدّم طلّاب الهادي مسرحيّةPolynomials” ” والتي تقدم مفهوم العبارات الجبرية بطريقة تشويقية كوميدية، وقد فازوا في المرتبة الثالثة.

–  فئة التقديم المنفرد، حيث قدّمت التلميذة غنوة طريجي عرضاً في إطار الرياضيات التفاعليّة  “Math Factor” ، وحازت على تنويه من اللجنة التحكيميّة. وقد اختتم المنظمون المسابقة بتوزيع الشهادات على الفائزين، شاكرين مؤسسة الهادي وتلاميذها والأساتذة على مشاركتهم، ومثمنين الدور الذي تقوم به في تطوير قدرات تلاميذها.

اأخبار ذات صلة